ولي العهد الأردني: العدوان الوحشي على غزة ومنع إيصال المساعدات خرق للقانون الدولي والإنساني

ولي العهد الأردني: العدوان الوحشي على غزة ومنع إيصال المساعدات خرق للقانون الدولي والإنسانيولي العهد الأردني

عرب وعالم17-10-2023 | 18:41

أكد نائب الملك ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، أن العدوان الوحشي الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة وإيقاف الخدمات ومنع إيصال المساعدات هو خرق للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ولي العهد الأردني اليوم الثلاثاء، مع قائد قوة المستشفى الميداني الأردني "غزة/76" العقيد ثائر الخطيب، اطمأن خلاله على طاقم البعثة الأردنية هناك.

ونقل ولي العهد الأردني تحيات الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى البعثة الأردنية البالغ عددها 182 عضوًا من الطاقم الطبي والفرق المساندة.

وبين ولي العهد الأردني خلال الاتصال أن جميع الأردنيين فخورون بالدور الإنساني للبعثة في ظل الواقع الأليم والكارثي الذي يتعرض له سكان قطاع غزة.

وأشاد ولي العهد الأردني، طبقًا لبيان الديوان الملكي، بالمعنويات العالية للبعثة المنبثقة من عقيدة القوات المسلحة الأردنية، في الدفاع عن قضايا الأمة والوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين.

بدوره، ثمن قائد القوة، حرص الملك وولي العهد على الاطمئنان على كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة، مؤكدًا أن جميع أعضائها على العهد في إيصال الرسالة الإنسانية للقوات المسلحة الأردنية.

وجاء تأسيس المستشفى بتوجيه من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبدالله الثاني، عام 2009، ليوفر أهم الاختصاصات والطواقم الطبية المعززة بأحدث الأجهزة والتقنيات، وهو أول مستشفى عربي ميداني في غزة.

واستقبل المستشفى منذ تأسيسه ما يقارب مليون وستمائة ألف مراجع، حيث تم إجراء 45 ألف عملية جراحية من ضمنها 4500 عملية كبرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2