احذرى هذه علامات تدل على الإصابة بسرطان الثدي

احذرى هذه علامات تدل على الإصابة بسرطان الثديصورة تعبيرية

منوعات18-10-2023 | 15:27

الكثير من النساء لديهن اعتقاد خاطىء أن جسّ كل ثدي بطريقة معينة بالأصابع هي الطريقة الوحيدة للشعور بوجود كتل صغيرة قد تشير إلى وجود أورام خبيثة، إلا أن هناك علامات أخرى يمكن ملاحظتها قد تساعد بالكشف المبكر عن ذلك المرض الخطير، وفقًا لما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وكشف استطلاع أجري مؤخرًا بتكليف من مركز السرطان الشامل في جامعة أوهايو، أن 93% من النساء في الولايات المتحدة يتعرفن على وجود كتلة في الصدر كعلامة على الإصابة بسرطان الثدي، بينما أقل من نصفهن يمكنهن التعرف على معظم العلامات الأخرى.

وأشار الاستطلاع، إلى إن "31% من أكثر من 1000 مشاركة، حددن انحسار الحلمة إلى الداخل كعلامة على سرطان الثدي، في حين حدد 39% منهن التجعدات، و41% تعرفن على علامة فقدان الإحساس في جزء من الثدي، و45% من المشاركات حددن سماكة الجلد في الثدي، و51 ٪ عرفن بوجود إفرازات.

تقول "أشلي باريسر"، أخصائية الأورام، إن العلامات التي قد تشير إلى وجود أورام في الصدر تتمثل في انحسار حلمة الثدي إلى الداخل، وزيادة سماكة الحلمة أو جلد الثدي، إضافة إلى تغير (تورم) الثدي أو جزء منه، وفقدان الإحساس في جزء من الثدي، وإفرازات من الحلمة، وجود تجعدات.

وأوضحت باريسر، أن العديد من التغيرات التي تصيب الصدر تكون ناجمة عن الولادة والتقدم في السن، ومع ذلك، يمكن اكتشاف سرطان الثدي بعدة طرق، لذلك من المهم أن تتحدث المريضات عن العلامات التي يرينها ويشعرن بها في الوقت المناسب مع طبيبهن، لاكتشاف سرطان الثدي في مراحل مبكرة.

وأكدت باريسر، أن نقص المعرفة بتلك العلامات يثير القلق بشكل خاص، لأن معظم سرطانات الثدي لا يمكن اكتشافها من خلال وجود كتلة يتم الشعور بها عن طريق اللمس. لافته نريد أن يعرف الناس معلومات أكثر بشأن أجسادهم، وأن يعلموا ما هو طبيعي بالنسبة لهم.

https://edition.cnn.com/

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2