الصحف العربية تبرز رفض الرئيس السيسي لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهالي غزة

الصحف العربية تبرز رفض الرئيس السيسي لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهالي غزة الرئيس عبدالفتاح السيسي

مصر18-10-2023 | 17:28

أبرزت الصحف العربية، على مواقعها الالكترونية ، اليوم الأربعاء، رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهالي قطاع غزة، ومطالبته المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقفها.

فتحت عنوان "السيسي: مصر ترفض أي تهجير للفلسطينيين إلى سيناء"، أشارت صحيفة الرؤية العمانية إلى تأكيد الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، على أن المصريين سيرفضون أي تهجير قسري للفلسطينيين إلى سيناء، وأن هذا من شأنه تحويل شبه الجزيرة إلى قاعدة تنطلق منها الهجمات ضد إسرائيل.

وفي البحرين، وتحت عنوان "الرئيس المصري: تهجير الفلسطينيين ل سيناء يجرنا ل حرب مع إسرائيل"، أبرزت صحيفتا "الأيام" و"الوطن" تأكيد الرئيس السيسي على أن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء تعني جر مصر إلى حرب ضد إسرائيل، وأن استمرار العمليات العسكرية والتصعيد في غزة يهدد المنطقة بأكملها، مشيراً إلى ضرورة حل القضية الفلسطينية من منظور شامل يضمن تحقيق حل الدولتين.

من جانبها، أشارت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، تحت عنوان "السيسي: تهجير الفلسطينيين إلى سيناء يعني تحويلها إلى قاعدة لضرب إسرائيل"، إلى تحذير الرئيس السيسي من خطورة استمرار العمليات العسكرية فى قطاع غزة وتداعياتها الأمنية والعسكرية، وخطورة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتحويلها لقاعدة لضرب إسرائيل.

وبعنوان "السيسي: مصر ترفض سياسة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء"، لفتت صحيفة عكاظ السعودية ، إلى رفض الرئيس السيسي لسياسة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية، وتأكيده على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي نحو ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا عن الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

وفي الإمارات، أبرزت صحيفتا البيان والخليج تحذير الرئيس السيسي من خطورة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وحدوث تهجير مماثل للفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن.

وتحت عنوان "الرئيس المصري: ما يحدث في غزة ليس عملاً ضد «حماس» وإنما لدفع السكان للمغادرة"، أبرزت صحيفة "الرأي" الكويتية تجديد الرئيس السيسي لموقف مصر الرافض لتصفية القضية الفلسطينية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين بالأدوات العسكرية قسريا من أراضيهم، وقوله إن ما يحدث في غزة ليس عملا ضد "حماس" وإنما لدفع السكان للمغادرة.

من جانبهما، أشارت صحيفتا "الأنباء" و"الجريدة" إلى تحذير الرئيس السيسي من أن فكرة التهجير إلى سيناء يعني جر مصر إلى حرب، وتأكيده على إذا كانت هناك فكرة للتهجير فلم لا يتم نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب في إسرائيل لحين انتهاء العملية العسكرية، وتأكيده على استعداد ملايين المصريين للتظاهر رفضا لفكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2