الأولمبية المصرية تعتمد ترشح حسام المندوه على منصب أمين الصندوق بانتخابات الزمالك

الأولمبية المصرية تعتمد ترشح حسام المندوه على منصب أمين الصندوق بانتخابات الزمالكحسام المندوه

رياضة19-10-2023 | 14:56

أرسلت اللجنة الثلاثية بنادي الزمالك، خطابًا للجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بشأن الاستفسار عن قبول الاستكشال المقدم من الدكتور حسام المندوه الحسيني بالطعن على الحكم الصادر ضده بالاستبعاد من انتخابات نادي الزمالك، المقرر لها الجمعة 20 أكتوبر المقبل.

حيث جاء نص خطاب نادي الزمالك كالتالي:-

بقبول الدعوى شكلا وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه ومع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها استبعاد اسم المطعون ضده حسام الدين المندوة توفيق الخواجة - عضو مجلس النواب الحالي من كشف المرشحين لإنتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية على منصب أمين صندوق النادي عن الدورة الانتخابية ۲۰۲۷/۲۰٢٣م، المقرر اجرائها في ۲۰۲۳/۱۰/۲۰م.

على أن يتم تنفيذ الحكم بموجب مسودته دون إعلان ورفضت ما عدا ذلك من طلبات والزمت المدعي والجهة الإدارية مصروفات الشق العاجل مناصفة وبإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الالغاء.

وإذ لم يرتضي حسام الدين المندوة توفيق الخواجة بهذا الحكم فقد طعن على هذا الحكم بموجب الطعنين رقمي (١٤٥٢ ، ١٤٧٧) لسنة ٧٠ ق إدارية عليا وتحدد لنظرهما جلسة ۲۰٢٣/١٠/١٨م أمام الدائرة الأولي عليا - فحص، وبتلك الجلسة قررت عدالة المحكمة بإحالة الطعنين إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

وجاء رد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية في خطاب كالتالي:-

اللجنة الأولمبية المصرية في ضوء اختصاصها المحدد بالدستور المصري وقانون الرياضة رقم ۷۱ لسنة ۲۰۱۷م والمواثيق والمعايير الدولية لا زالت عند موقفها مما سبق أن اعتمدته من الأسماء الواردة بالقائمة النهائية للمرشحين بإنتخابات نادى الزمالك.

والتي تضمنت اسم الدكتور حسام الدين المندوه توفيق الخواجة الشهير د / حسام المندوه الحسيني والوارد اسمه في المسلسل رقم (۱) من المرشحين على منصب أمين الصندوق بالقائمة النهائية المشار إليها، وأنه بذلك من ضمن المرشحين على مقعد أمانة الصندوق بانتخابات نادي الزمالك المزمع إجراءها غدا الجمعة الموافق ۲۰۲۳/۱۰/۲۰ بالمسلسل رقم (1).

أضف تعليق