فوائد التين للأطفال..تعرفى عليها

فوائد التين للأطفال..تعرفى عليهافوائد التين للأطفال..تعرفى عليها

منوعات20-10-2023 | 02:16

التين من أكثر الفواكه فائدة خصوصا للأطفال؛ فهو غني بالعديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد إضافة إلى بعض الفيتامينات مثل فيتامين «ك» وفيتامين «أ»، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة أيضاً.
وقد يحتوي التين أيضاً على الألياف القابلة للذوبان التي تساهم في الحفاظ على صحة الجسم. وتساعد في الحفاظ على جهاز مناعة الطفل. وهناك فوائد مذهلة لإدراج التين فى النظام الغذائي للطفل، وفقاً لما نشر موقع «بولد سكاي» ولعل أهمها:
- يحسن صحة الأسنان والعظام: يُعد التين غنياً بالكالسيوم، الذي يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان ومشكلات اللثة إضافة إلى أنه غني بالحديد والكالسيوم؛ لذلك فهو مفيد للنمو الصحي للعظام وحمايتها من الكسر بسهولة، ويساعد إدراج التين في النظام الغذائي للطفل في التقليل من فرص تشوه العظام.
- الترطيب الكافي: توفر حبة تين صغيرة طازجة «40 جراماً» 30 سعرة حرارية من الطاقة وكمية كبيرة من الماء، ويُعد هذان العنصران ضروريين للأطفال الصغار الذين لديهم احتياجات متزايدة من الطاقة للحفاظ على نموهم.
- يعزز نمو الطفل: يُعد التين مصدراً ممتازاً للبوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتاميني »أ» و«ب» والألياف الغذائية. ويمكن أن يكون التين مفيداً للأطفال الذين يعانون من حساسية الجلد؛ لأنه يمنع الحكة وجفاف الجلد لديهم.
- الحماية من العدوى والأمراض: تعمل مضادات الأكسدة في التين على تعزيز المناعة وتحسين قدرة الجسم على مكافحة الإنفلونزا ونزلات البرد. يُعد التين غنياً بالعديد من المعادن والفيتامينات الضرورية التي تقوي جهاز المناعة وتساعد على مقاومة الجسم للأمراض. كما يساعد إدراج التين في النظام الغذائي للطفل في تقليل فرص الإصابة بالتهاب الكبد واليرقان وغيرها من الالتهابات المرتبطة بالكبد.
- يعزز صحة الجهاز الهضمي: يحتوي التين على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، وخاصة السليلوز، وكلاهما ضروريان للحفاظ على حركات الأمعاء الصحية ووقاية الطفل من الإمساك والمساعدة على تحسين امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.
وقد يستطيع معظم الأطفال تناول التين الطازج الناضج تماماً على شكل هريس بدءاً من عمر ستة أشهر. بمجرد أن يتكيف الطفل مع طعم التين وقابلية هضمه، يمكنك إضافته إلى الأطعمة الأخرى، وبمجرد أن يبلغ طفلك من تسعة أشهر إلى عشرة أشهر، قومي بإطعامه قطعاً صغيرة من التين.
كما يجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و12 شهراً عدم تناول التين المجفف؛ لأنه يشكل خطراً محتملاً للاختناق. إذا كنت ترغبين في تقديم التين المجفف للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهراً؛ فيمكنك تقديمه مطبوخاً أو مهروساً.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2