بالإنفوجراف والفيديو.. "الزراعة" تستعرض أنشطة الوزارة خلال أسبوع

بالإنفوجراف والفيديو.. "الزراعة" تستعرض أنشطة الوزارة خلال أسبوعبالإنفوجراف والفيديو.. الزراعة تستعرض أنشطة الوزارة خلال أسبوع

مصر20-10-2023 | 15:34

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 165 حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 13 وحتى 19 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وسلط الانفوجراف الضوء على مشاركة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في المنتدى العالمي للأغذية بالعاصمة الإيطالية روما نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولقائه مع وزير الزراعة الإيطالي فرانشيسكو لولوبريجيدا، وذلك على هامش حضوره منتدى الغذاء العالمي، وناقش معه أوجه التعاون القائمة بين البلدين في مجال الزراعة والموضوعات المشتركة.

كما بحث وزير الزراعة مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الموضوعات المشتركة بين الوزارة والمحافظة، في القطاع الزراعي ودعم المزارعين، كما عقد اجتماعا مع عدد من قيادات الوزارة، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، لمتابعة أعمال الرقابة على منظومتي الحجر الزراعي والبيطري

فيما وافق وزير الزراعة على صرف 220 مليون جنيه تمويلا جديدا للمشروع القومي للبتلو لـ305 مستفيدين، كما كرم مزارعي القمح على مستوى الجمهورية، والذين حققوا أعلى إنتاجية هذا العام، من المحصول خلال حفل ختام فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

وأعلنت وزارة الزراعة عن أنه تم خلال الفترة من 22 سبتمبر الماضي وحتى 12 أكتوبر الجاري الإفراج عن 319 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 170 مليون دولار.

6356

كما افتتح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المعرض الدولي الثالث والعشرون للدواجن والماشيه والأسماك "أجرينا" بمشاركة شركات عالمية ومحلية.

وأعلن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي عن مواصلة العاملين بالقطاع ومديريات الزراعة والإدارات الزراعية المرور الميداني والمتابعة المستمرة لأعمال منظومة جمع وتدوير قش الأرز في المحافظات المصرح بزراعة المحصول بها.

بينما نفذت غرفة الصناعات الغذائية بالتعاون مع المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الغذية برنامجا تدريبيا حول طرق وأساليب سحب العينات الغذائية لتقدير متبقيات المبيدات والميكروبات لمطابقتها مع الحدود القصوى، كما أعلن عن بدء فعاليات البرنامج التدريبي في مجال التحقق والتثبت من صحة طرق التحليل لنتائج معامل اختبارات الميكروبيولوجي، بمشاركة أكثر من 20 متدربا من 5 شركات مختلفة في مجال التصنيع الغذائي وشارك أيضا فيه من متدربين من دول عربية شقيقة من خلال "الأونلاين"، فضلا عن دورة تدريبية لمفتشي الحجر الزراعي المصري حول طرق سحب عينات الحاصلات الزراعية، كما بلغ اجمالي عدد العينات التي استقبلها المعمل الأسبوع الماضي حوالي 6 آلاف عينة.

وقام الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، ترافقه لجنة من الإدارة، بزيارة إلى محافظتي الشرقية وكفر الشيخ لمتابعة الاستعداد لموسم زراعة المحاصيل الشتوية، كما قام الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي يرافقه لجنة من الإدارة بزيارة الى محافظة القليوبية؛ لمتابعة الاستعداد لموسم المحاصيل الشتوية.

بينما التقى الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء مع وفد من منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة "فاو" برئاسة الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل المنظمة في مصر؛ لمناقشة سبل التعاون المشترك، كما شارك مركز بحوث الصحراء في الملتقى الثالث للتمور المصرية بالوادي الجديد، والذي افتتحه محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بمشاركة محافظي أسوان، والمنوفية، وشمال سيناء، ومطروح

وكثفت وزارة الزراعة، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الحملات الرقابية على الأسواق والتجار والسماسرة؛ لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، وكذلك أطلق معهد بحوث التناسليات الحيوانية أعمال القافلة البيطرية المجانية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين مجانا في قرى حياة كريمة والقرى الأكثر احتياجا بمحافظة الغربية لمدة 6 أيام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2