محافظ قنا يتابع فعاليات القافلة الطبية للعيون بقرية القناوية بمركز نجع حمادي

محافظ قنا يتابع فعاليات القافلة الطبية للعيون بقرية القناوية بمركز نجع حماديجانب من جولة المحافظ

محافظات21-10-2023 | 14:37

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، فعاليات القافلة الطيبة للعيون التي تنظمها مستشفى العيون الدولي، ضمن مبادرة "شوفها صح" بمقر الوحدة الصحية لقرية القناوية التابعة لمركز نجع حمادي وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة.

وتابع محافظ قنا - وفقا لبيان المحافظة - عمليات الكشف على أهالي القرية وتشخيص الحالات وعمل النظارات الطبية للحالات التي تحتاج إليها، وصرف الأدوية اللازمة، مشيرا إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تستدعى تدخل جراحي إلى المستشفى لإجراء العمليات اللازمة لها مؤكدا أن جميع خدمات المبادرة بالمجان، لافتا إلى أن القافلة شهدت إقبالا كثيفا من أهالي القرية.

وأضاف الداودي، أن المحافظة قدمت كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للفريق الطبي الخاص بالقافلة، للقيام بأعمال الكشف والتشخيص وصرف الأدوية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من خدمات القافلة.

كما استمع محافظ قنا إلى طلبات وشكاوى عدد من المواطنين المترددين على الوحدة الصحية، ووجه المحافظ على الفور بتلبية احتياجات الأهالي، مشددا على ضرورة تواجد الطبيب على مدار 24 ساعة بالوحدة وتوفير جميع الأدوية والأمصال اللازمة.

كما تفقد المحافظ الخدمات التي تقدمها الوحدة الصحية لأهالي القرية ضمن مبادرة " 100 يوم صحة " والتي تشمل عيادات تنظيم أسرة، ونساء وتوليد، والكشف على الاعتلال الكلوي، وقياس الضغط والسكر، وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2