نائب رئيس "خريجي الأزهر" يثمن استضافة مصر لقمة السلام ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته

نائب رئيس "خريجي الأزهر" يثمن استضافة مصر لقمة السلام ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته رئيس جامعة الأزهر السابق الدكتور محمد المحرصاوي

مصر21-10-2023 | 17:09

ثمن رئيس جامعة الأزهر السابق الدكتور محمد المحرصاوي عضو لجنة الأخوة الإنسانية ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، دور مصر الكبير تجاه القضية الفلسطينية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي واستضافتها لقمة القاهرة للسلام، مؤكدًا أنها تأتي كأحدث خطوة في جهود مصر التاريخية، تجاه القضية الفلسطينية.

وقال المحرصاوي في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت إن المؤتمر من خلال كلمة الرئيس السيسي ألقى الضوء على أهمية إنهاء هذا الصراع والجرح الغائر في الجسد العربي والإسلامي، والذي استمر لعشرات السنين دون حل، ما أدى إلى الوصول للوضح الحالي، لافتًا إلى الدعم الكامل لموقف مصر، في هذا الملف، ورفضها القاطع لتصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير.

ولفت إلى أن المؤتمر وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في هذا الصراع القائم بالمنطقة، من أجل تجنيب الجميع الانجرار إلى وضع اصعب من ذلك.

وأشار إلى أن محاور القمة جاءت شاملة حيث تعمل في أكثر من اتجاه أبرزها وقف العدوان الإسرائيلي ووقف إطلاق النار، ووقف محاولة تهجير الفلسطينيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2