عرفان: ضبط عدد كبير من قضايا الفساد خلال الـ 3 سنوات الأخيرة

عرفان: ضبط عدد كبير من قضايا الفساد خلال الـ 3 سنوات الأخيرةعرفان: ضبط عدد كبير من قضايا الفساد خلال الـ 3 سنوات الأخيرة

* عاجل29-7-2018 | 13:54

كتب: إبراهيم شرع الله

أكد الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن أى جهاز لمكافحة الفساد يعمل على مسارين: مسار الضبط وكشف الجرائم، ومسار المنع والوقاية والإصلاح.

وقال عرفان فى كلمته خلال المؤتمر السادس للشباب، المنعقد بجامعة القاهرة، إن هناك طفرة كبيرة فى معدلات ضبط القضايا خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، ويرجع الفضل لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وجه بضرورة العمل بشفافية، بدون أى محاذير كانت تفرض فى فترات سابقة.

وأوضح رئيس هيئة الرقابة الإدارية أنه تم ضبط كم كبير من قضايا الفساد، لدرجة أن البعض بدأ ينشر أكاذيب وإشاعات، لا علاقة لها بالتحقيقات تقول إن الرقابة الإدارية اعتذرت عن بعض القضايا التى ضبطتها، وفى النهاية النيابة كذبت مثل هذه الأخبار.

وأشار عرفان إلى أن المسار المتمثل فى المنع والوقاية والإصلاح، يشمل أيضا عملية تحرير سعر الصرف، الذى يعد مرحلة إصلاحية، وفى نفس الوقت وسيلة لمكافحة الفساد.

ومن ضمن إجراءات الدولة أيضا تسعير المنتج بقيمته الحقيقية كلما كان ذلك ممكنًا، وبالتالى وضعت الدولة حدًا للغش فى الأسعار وفى تهريب المواد البترولية وبيعها داخل الحدود وخارجها.

ولفت إلى أن هذه ليست إجراءات إصلاحية فقط لكنها أيضا إجراءات لمكافحة الفساد ووقاية مصر التى بدأت تأخذ إجراءات جدية كاملة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2