وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في التحرك عسكريا ضد أي منظمة أو بلد في حال توسع النزاع في غزة

وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في التحرك عسكريا ضد أي منظمة أو بلد في حال توسع النزاع في غزةوزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في التحرك عسكريا ضد أي منظمة أو بلد في حال توسع النزاع في غزة

عرب وعالم22-10-2023 | 17:59

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة لن تتردد في التحرك عسكريا ضد أي منظمة أو بلد يسعى إلى توسيع النزاع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف أوستن لمحطة "إيه بي سي نيوز" "من يسعون الى توسيع النزاع.. نصيحتنا هي لا تقوموا بذلك".

وتابع قائلا: "نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أنفسنا ولن نتردد أبدا في التحرك".

وجاء تصريح وزير الدفاع بعد بضع ساعات من إعلان البنتاجون تعزيز انتشاره العسكري في المنطقة في مواجهة "التصعيد الأخير من جانب إيران وأذرعها بالوكالة".

من جهته أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن واشنطن ترى احتمالا لتصعيد الحرب الدائرة في الشرق الأوسط بسبب أفعال إيران ووكلائها في المنطقة.

وذكر بلينكن في تصريح لشبكة "إن بي سي نيوز" يوم الأحد أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد، وأنها تأمل في إطلاق سراح المزيد من الرهائن لدى حركة حماس.

وفي المقابل، حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الولايات المتحدة و إسرائيل من خروج أوضاع المنطقة عن السيطرة في أي لحظة.

وقال عبد اللهيان إن المنطقة اليوم باتت مثل برميل البارود وأي أخطاء في الحسابات بشأن ارتكاب المجازر في غزة والتهجير القسري قد تكون لها تبعات صعبة ومريرة على المنطقة ومثيري الحرب.

وصرح بأن أمريكا دخلت في حرب بالوكالة ضد شعب غزة، محذرا واشنطن وتل أبيب من أنهما "إذا لم توقفا فورا الجريمة ضد الإنسانية في غزة، فهناك احتمال في أي لحظة، أن يتم فقدان السيطرة على المنطقة ويتصاعد الدخان وسيصل إلى أعين دعاة الحرب"، وفق تعبيره.

وتتواصل الحرب على غزة في يومها الـ15 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ومعها يتزايد عدد الضحايا والمصابين ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع، ومازال القطاع يتعرض لقصف إسرائيلي.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة 4651 قتيلا منهم 1873 طفلا، و1023 سيدة، و187 مسنا، إضافة إلى إصابة 14245 بجراح مختلفة، ناهيك عن الدمار الهائل بالمناطق السكانية والبنية التحتية وحالة النزوح الجماعية.

كما أن الحدود الجنوبية اللبنانية تشهد توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت 7 أكتوبر، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مصرع عدد من جنوده إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2