آخر كلام

آخر كلاممحسن حسنين

الرأى23-10-2023 | 12:41

"رجالة من ضهر رجالة".. هو دا الوصف الوحيد الذى قفز إلى ذهنى؛ أنا ومئات الملايين من العرب والمسلمين، بعد القرار التاريخى لزعيمى مصر والأردن بإلغاء القمة الرباعية مع الرئيس الأمريكى جو بايدن.. الراعى الرسمى للإرهاب الإسرائيلى..

والله العظيم رجالة من ضهر رجالة.

أدفع نص عمرى لأعرف الكابتن بلينكن بيشتغل إيه بالضبط..؟!!

فهذا الرجل لا يمكن أبدًا أن يكون وزيرًا لخارجية أقوى دولة فى العالم..!!

ففور وصوله للكيان الصهيوني "اتخذ الوضع منبطحا"، معلنًا منذ البداية أنه أتى ليس كوزير خارجية أمريكا؛ لكن كيهودى أبًا عن جد على استعداد لعمل أى شىء وكل شىء لإسرائيل..!

وبدلا من أن يتحدث الرجل فى المؤتمرات الصحفية عن الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب، أو على الأقل وقف التصعيد.. أخذ يتحدث عن الخطط الحربية؛

والدور الرادع الذى تقوم به حاملات الطائرات الأمريكية فى شرق المتوسط..!

وبدا الرجل يتصرف ويتحدث وكأنه وزير الحرب الإسرائيلى وليس وزيرًا للخارجية الأمريكية، عن كيفية إدارة الحرب ضد الفلسطينيين..!!

دا حتى وزير الدفاع الأمريكى لم يقل ما قاله بلينكن.. بل كان دبلوماسيًا أكثر منه؛ حيث قال الكلمتين اللى حافظهم ومضى فى حال سبيله..!

لكن بلينكن قاعد فى إسرائيل "لابد فى الدُرة" ليطمئن على الإبادة الجماعية الشاملة للشعب الفلسطينى.. وقتل الأطفال والنساء وتفجير المستشفيات على رؤوس المرضى؛ ولذلك اجتمع أكثر من مرة مع مجلس الحرب الإسرائيلى ليناقش معهم كيفية إدارة المعارك ..!!

لقد أكد بلينكن أنه ليس خادمًا للمصالح الأمريكية.. بل خادمًا بتلاتة تعريفة لنتنياهو.. وهو على استعداد لمسح وكنس بيته والغسيل والطبيخ.. بل و"تغيير لفف العيال".. إن لزم الأمر..!!

أنا صعبان علىَّ قوى "الحاج أبو نسمة"؛ فهو لا حول له ولا قوة ماشى بالريموت كنترول الإسرائيلى؛ ولا يقول إلا ما يمليه عليه الصهاينة..!

فقد خرج ليؤكد إنه رأى بأم عينيه، اللى هاياكلهم الدود، صور الفلسطينيين وهم يقطعون رؤوس الأطفال.. فخرج المتحدث الأمريكى ليكذب ذلك الكلام؛ مؤكدًا أن "الحاج أبو نسمة" لم ير شيئا لكنهم "قالوا له"..!!

"قالوا له": قم بزيارة نتنياهو وتأييده تأييدًا أعمى، ومساندته بالمال والسلاح والمقاتلين، فلم يكذِّب الرجل خبرًا.. فأخد الطيارة "نمبر ون" وشرخ على تل أبيب ليقول لنتنياهو: "أمرك مطاع يا سيد الأنطاع" ..!

فالراجل يا ولداه تايه حيران وغلبان ومشغول البال زى ما قال العندليب الأسمر.. وهو أيضا "شاهد ماشافش حاجة".. زى ما قال الأستاذ خليفة خلف الله خلف خلاف المحامى..!!

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2