روسيا تدرس الرد حال تبني الاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات جديدة ضدها

روسيا تدرس الرد حال تبني الاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات جديدة ضدهاصور أرشيفية

عرب وعالم23-10-2023 | 13:12

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، أن بلاده ستدرس اتخاذ إجراءات جوابية في حال تبني الاتحاد الأوروبي حزمة جديدة من العقوبات ضدها.

وقال جروشكو - في تصريحات للصحفيين اليوم الاثنين- "إذا تم اتخاذ أي إجراءات تقييدية إضافية، فإن روسيا مستعدة لها وستدرس الخطوات اللازمة لتحييد هذه العقوبات، وإذا لزم الأمر ستقوم موسكو بتقييم الحاجة إلى اتخاذ تدابير مضادة".

يُذكر أن الدول الغربية فرضت عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا وقدمت دعما عسكرياً بمليارات الدولارات إلى الجانب الأوكراني في محاولة للضغط ل وقف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي تتواصل منذ 24 فبراير 2022.

وفي سياق متصل، حذر جروشكو من مغبة منع حلف شمال الأطلسي "الناتو" مرور السفن الروسية عبر بحر البلطيق، مشيرا إلى أن هذا سيكون انتهاكا للقانون الدولي.

ورداً على تصريحات رئيس لاتفيا إدجارز رينكيفيكس، بأن بحر البلطيق يمكن إغلاقه أمام جميع السفن الروسية إذا كشف التحقيق عن تورط روسيا في الأضرار، التي لحقت بخط أنابيب غاز البلطيق.. أوضح قائلا "إن هذا سيكون انتهاكا صارخا للقانون الدولي، ويجب أن يدرك حلف شمال الأطلسي عواقب مثل هذه الخطوة".

كان رئيس لاتفيا أعلن أن بلاده تجري مشاورات مع إستونيا وفنلندا حول مسألة الأضرار، التي لحقت بخط أنابيب الغاز غاز البلطيق "بالتيكونيكتور".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2