جامعة المنيا: نسعى لتنفيذ أكثر من 30 قافلة تنموية بقرى "حياة كريمة"

جامعة المنيا: نسعى لتنفيذ أكثر من 30 قافلة تنموية بقرى "حياة كريمة"جامعة المنيا

محافظات23-10-2023 | 13:41

قال رئيس جامعة المنيا عصام فرحات: إن خطة الجامعة لهذا العام تتضمن تنفيذ أكثر من 30 قافلة تنموية مجانية متنقلة بمختلف القرى، مشيرا إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظم قافلة طبية لأهالي قرية أبو سيدهم بمركز سمالوط.

وأضاف فرحات، في بيان اليوم الإثنين، أن ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتوفير العناية اللازمة للمرضى وتشخيص الأمراض وتقديم العلاجات المناسبة من خلال الفرق الطبية والمستشفيات الجامعية؛ لتحسين الرعاية الصحية ووصول الخدمات الطبية في المناطق النائية أو المحرومة.

وأوضح أنه تم توقيع الكشف على 460 مواطنًا من أهالي قرية أبو سيدهم بمركز سمالوط في تخصصات (الأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك البولية، والجلدية، والنساء والتوليد، والعظام، والقلب، والصدر، والروماتيزم والتأهيل)، وتم صرف الأدوية بالمجان للحالات المستحقة.

وأشار فرحات إلى قيام فريق كلية التمريض بتوعية السيدات عن التعامل مع نزلات البرد للأطفال، والرعاية على المدى الطويل لمرضى الأمراض المزمنة، كما تم شرح كيفية القيام بالإسعافات الأولية لحالات الطوارئ المختلفة.

ولفت إلى أنه تم تنظيم العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية وتوزيع منشورات التوعية، وتعليق لافتات لتعريف الأهالي وتشجيعهم على الحفاظ على مكتسبات مشروع (حياة كريمة) وعدم إلقاء المخلفات بالترع.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس جامعة المنيا : إن الجامعة فازت بالمركز الأول لمراكز الفنون بالجامعات بمجال الفنون التشكيلية، وحصدت 3 مراكز متقدمة بالمنافسات الفردية في التصوير والحفر والطباعة في مهرجان ختام مراكز الفنون بالجامعات للموسم الرابع الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة.

وأعرب عن سعادته بتصدر مركز الفنون ل جامعة المنيا وتميز أبناء الجامعة فنيًا بمنافسات مهرجان ختام مراكز الفنون بالجامعات من بين 10 جامعات مصرية مشاركة، مؤكدا أن هذا الفوز هو انعكاس للاهتمام الكبير التي توليه الجامعة للأنشطة الطلابية ومجهوداتها في تبني المواهب وتنميتها وتسليط الضوء على الطلاب الموهوبين سواء بالكليات المتخصصة وغير المتخصصة في الأنشطة المختلفة.

وثمن مجهودات الإدارة العامة لرعاية الطلاب وإدارة النشاط الثقافي والفني في استقطاب مواهب الطلاب وتبنيها بمراكز الفنون، والتي استمر عملها على مدار عامين متتاليين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2