دراسة: فوائد اتباع نظام غذائي صحي على الصحة

دراسة: فوائد اتباع نظام غذائي صحي على الصحةدراسة: فوائد اتباع نظام غذائي صحي على الصحة

منوعات23-10-2023 | 14:30

أظهرت دراسة علمية جديدة، أن اتباع نظام غذائي يفيد القلب، يمكن أن يساعد في منع الزهايمر في وقت لاحق من الحياة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وأوضحت الدراسة، أن النهج الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم، يكون منخفض الملح والسكر واللحوم الحمراء، وغنيا بالفواكه والخضراوات والبقوليات والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب.

وقد شملت ال دراسة أكثر من 5000 امرأة في منتصف العمر، أعطت كل واحدة منهن درجة لمدى اقتراب تناولها الغذائي النموذجي من نظام DASH الغذائي، أو المعروف بأنه نظام لوقف ارتفاع ضغط الدم؛ لذلك يعتقد الخبراء أن اتباع نظام غذائي مثل DASH، وهو مفيد للقلب والكوليسترول وضغط الدم، يحافظ أيضًا على صحة الدماغ، عن طريق تقليل الالتهاب.

وتبين خلال ال دراسة أنه بعد 30 عامًا في المتوسط، سُئلت النساء عن 6 أنواع من المشكلات الإدراكية اليومية، بما في ذلك صعوبة تذكر قائمة التسوق أو الأحداث الأخيرة، وأبلغوا عن اثنين على الأقل، فهذا يدل على انخفاض في قدراتهم العقلية. أما النساء اللاتي اتبعن نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب، قريبًا من قواعد DASH، أقل عرضة بنسبة 17% للإصابة بهذا التدهور العقلي.

ويقول البروفيسور "يو تشين"، كبير مؤلفي ال دراسة من كلية الطب بجامعة نيويورك جروسمان في الولايات المتحدة: إن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أنه من المهم اتباع نظام غذائي صحي في منتصف العمر، يفيد صحة الدماغ وكذلك القلب على مر السنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2