مفتي ماليزيا: على العالم الإسلامي دعم الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه

مفتي ماليزيا: على العالم الإسلامي دعم الشعب الفلسطيني لتحرير أرضهالدكتور لقمان بن عبدالله، المفتي الفيدرالي لدولة ماليزيا

الدين والحياة23-10-2023 | 21:15

قال الدكتور لقمان بن عبد الله، المفتي الفيدرالي لدولة ماليزيا، إنه من الواجب على العالم الإسلامي كله، أن يبادر لمساعدة الشعب الفلسطيني حتى يسترجع أرضه من الاحتلال.

وأضاف بن عبدالله، أن مصر والأزهر الشريف، كانوا سباقين لمساعدة الشعب الفلسطيني، فهم دائما مساندين للقضية الفلسطينية ويدعمونها بقوة.

وأشاد المفتي بدور مصر في دعم القضية الفلسطينية، وكذلك بيان الأزهر الشريف، في مؤازرة أهل غزة، وحث العالم على تقديم يد العون وإخراج المساعدات لهم.

وأكد بن عبد الله أن دار الإفتاء بماليزيا تسعى إلى إصدار الفتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية وضبط تعليم الإسلام وتعلمه وَفقًا للقوانين المعمول بها، وتقديم الخدمات والتوجيه للمسلمين في عبادتهم، ونقل فهم واضح عن أهل السنة والجماعة واستبعاد الفهم المشوه.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثامن للإفتاء، مضيفًا أن تحقيق رسالة دار الإفتاء في ماليزيا يكون عبر الاستشارة الدينية لصاحب الجلالة والسمو الملكي سلطان السلاطين والحكومة الفدرالية الماليزية فيما يتعلق بالشريعة الإسلامية، والبحث وإصدار الفتاوى للقضايا التي تتطلب الموقف الديني، وتزكية الوعاظ والخطباء الذين يرغبون في التعليم الديني الإسلامي في المساجد والمصليات، وكذلك تقديم الاستشارة والخدمات الدينية في القضايا الإسلامية، وإجراء البحوث في الفتاوى، فضلًا عن تقديم التوجيه والخدمات في الشؤون الفلكية وإدارة وتطوير نظم إيصال المعلومات بشكل فعال للمجتمع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2