انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم لهذا العام

انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم لهذا العامالإجتماع الأول للجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم

محافظات23-10-2023 | 21:47

عقدت اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي اليوم، بـ جامعة الفيوم المسجلة في وزارة الصحة والسكان برقم RHDIRB30012022001 اجتماعها الأول للعام الجامعي 2023/2024، في تشكيلها الجديد، بمقر قاعة الاجتماعات بالدور الثالث بالمكتبة المركزية، بحضور أعضاء اللجنة.

يأتي هذا الاجتماع تحت رعاية د. ياسر مجدي حتاتة رئيسِ الجامعة، وبحضور د. عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، كما يأتي الاجتماع في إطار ما تنهض به جامعة الفيوم من إعلاء منظومة البحث العلمي بجميع مؤسساتها.

وفي بداية الاجتماع وجَّه د. عرفه صبري حسن، خالص الشكر والتقدير إلى د. زاهر أحمد محمد رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة الموقرة السابقين والحاليين، للجهد المبذول لخدمة منسوبي جامعة الفيوم، وأكد "عرفة" أن اللجنة تضم أعضاء على قدر عالٍ من الأمانة العلمية والتميز العلمي من جميع كليات الجامعة، كما أشار إلى أن الهدف الرئيسي للجنة هو العمل على الارتقاء بالبحوث العلمية، ووضعها في الإطار الأخلاقي السليم الذي يضمن إفادتها للمجتمع.

وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة، ناقش الحضور تشكيل لجان فرعية منبثقةٍ من اللجنة للنظر في المخططات البحثية المقدَّمة، تمهيدًا للحصول على الموافقة في ضوء المعايير الأخلاقية المحددة في دليل الميثاق الأخلاقي للدراسات العليا والبحوث العلمية بـ جامعة الفيوم، ثمَّ تمَّت مناقشةُ الموضوعاتِ المُدرَجَةَ في جدول الأعمال.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2