من هو الفنان محمد رؤوف؟

من هو الفنان محمد رؤوف؟الفنان محمد رؤوف

ثقافة وفنون24-10-2023 | 14:28

رحل عن عالمنا الفنان محمد رؤوف صباح اليوم، وهو صاحب الأغنية الشهيرة (اللي تعبنا سنين في هواه) والتي سمعها لأول مرة عام 1977، أثناء الخدمة العسكرية وأعُجب بها، لكنه لم يطرحها في ألبومه الأول، وأثناء عمله على ألبوم آخر بعنوان (ست الحسن)، كان يتبقي له أغنية لطرح الألبوم فوضع أغنية (اللي تعبنا سنين في هواه)، فحققت نجاحًا كبيرًا، ومن ثم غنتها المطربة فاتن فريد وبعد فترة غناها جورج وسوف.

وما لا يعرفه الكثيرين عن الفنان الراحل اليوم محمد رؤوف، أنه لم يكن مطربًا فقط، لكنه قام بأداء الكثير من الأعمال كممثل، وجسد شخصيات شهيرة منها شخصية فنان الشعب سيد درويش في مسلسل (العملاق) عام 1979، وشارك في عدد من المسرحيات والتي قدم في واحدة منها شخصية الرئيس الأسبق محمد أنور السادات.

محمد رؤوف كان يطلق عليه كل زملائه في فرقة رضا المطرب "ذهبي الحنجرة"، وقد نال شهرة كبيرة بداية من فترة الثمانينات، بعد أن طرح أول ألبوماته «لا لا ما تحبش تاني» عام 1982، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وبعده انضم لـ فرقة رضا ليصبح مطرب الفرقة عام 1983.

محمد رؤوف من المطربين القلائل الذين لديهم قدرة على الارتجال الغنائي لفترة كبيرة على المسرح، ولديه قبول وكاريزما كبيرة، وحقق من خلال تواجده في فرقة رضا الكثير من النجاحات، ونال شهرة كبيرة حتى أصبح هو مطربها الأول.

تزوج الفنان محمد رؤوف من المطربة سحر ناجي التي اعتزلت الفن بعد زواجهما لترعاه، وابتعد عن عالم الفن خلال فترة التسعينيات، وأصيب عام 2016 بجلطة في القلب وجلطة في العين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2