تحرير 155 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة في الدقهلية

تحرير 155 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة في الدقهليةتحرير 155 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة في الدقهلية

محافظات24-10-2023 | 17:11

قال محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، إن حملات مديرية التموين والتجارة الداخلية أسفرت عن تحرير 155 محضرا ب مخالفات تموينية متنوعة على المخابز والأسواق في عدد من المراكز والمدن، وإحالتها إلى النيابة العامة.

وجاء تصريح المحافظ بعد اطلاعه، اليوم الثلاثاء، على التقرير الذي عرضه المُشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، السيد محمد السيد دايرة بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجان الخماسية.

ومن جانبه، أوضح السيد دايرة، في بيان صحفي صدر عن مديرية التموين، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت أحياء ومراكز ومدن المنصورة ودكرنس وأجا ونبروه وميت سلسيل والسنبلاوين حيث تم المرور على 150 مخبزا للتأكد من انتظام العمل بها وعدم توقفها بدون أذن رسمي أو عذر قهري عن الإنتاج والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وأيضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

وأكد المرور أيضا على المحلات والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة ومن تواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.. موضحا أن المخالفات التي تم ضبطها كانت عبارة عن محاضر مخالفات نقص وزن، وتوقف عن الإنتاج وتحرير إنذارات ما بين عدم مطابقة للمواصفات وعدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء إنتاج وعدم إعطاء بون وعدم نظافة أدوات العجين وأيضا محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحاضر غش تجاري ومحاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي ومحاضر مخالفة تعليمات ومحاضر تجميع سلع مدعمة ومحاضر ذبح خارج السلخانة.

وأكد محافظ الدقهلية تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالبهم واحتياجاتهم من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

أضف تعليق