محافظ الدقهلية: حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بعدة مراكز

محافظ الدقهلية: حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بعدة مراكزمحافظ الدقهلية: حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بعدة مراكز

محافظات24-10-2023 | 18:56

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، شن حملات مكبرة لإزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف ومراجعة تراخيص البناء الصادرة، بمشاركة الوحدات المحلية لمراكز ومدن الجمالية وشربين والسنبلاوين ومنية النصر وبلقاس وحي شرق المنصورة والمطرية.

وأشار المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء- إلى أنه تم وقف وإزالة أعمال بناء الدور الثاني علوى في المهد على مساحة 120 مترا مربعا بقرية الليسا بالجمالية؛ وذلك لعدم الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.. وفي شربين تم إزالة فورية لبناء مخالف على الأرض الزراعية على مساحة 200 متر مربع.. وفي مركز ومدينة (السنبلاوين) تم إزالة فورية للشروع في بناء سور على أرض زراعية بطول 6 أمتار وارتفاع 1.5م بالطوب البلوك دون الحصول على ترخيص من الوحدة القروية بكفر الروك مخالف بذلك القانون رقم 119لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وذلك بزمام الجمعية الزراعية بكفر الروك وتمت الإزالة الفورية في المهد علي نفقة المخالف.

وأضاف أنه تمت متابعة إزالة فورية في المهد لغرفة مساحة 16 مترا مربعا بأرض زراعية بقرية التمد الحجر بنطاق الوحدة القروية بميت غريطة وتمت الإزالة على نفقة المخالف، موضحا، أنه في (منية النصر) تم ازالة فورية وفك شدة خشبية لسقف بعزبة الكردي ومتابعة أعمال إزالة شدة خشبية بغرض صب سقف على مساحة 120 مترا مربعا بالدور الأول العلوى داخل الحيز العمراني بميت طاهر، وتم إيقاف الأعمال وفك الشدة الخشبية.

وذكر البيان أنه تمت أعمال إيقاف هدم بدون ترخيص في قرية الخازندار، وتم متابعة تنفيذ أعمال إزاله تعد ببناء بدون ترخيص بنطاق مركز ومدينة (بلقاس) وكذا إزالة غرفة بالبلوك علي طريق الستاموني ببلقاس لمخالفتها القانون..وفي حي شرق المنصورة تم إزالة وفك شدة خشبية بالدور الثالث بمنطقة قولونجيل.. كما تمت إزالة سور من المباني علي مساحة 1000متر مربع داخل الحيز بأرض الجباسات بمدخل مدينة المطرية.

وقال الدكتور مختار:"إن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر" مشددا على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة".

أضف تعليق