بالفيديو.. أستاذ الدراسات العبرية بالمنصورة: الفيديو المفبرك لـ"بسمة وهبة" صنعته أجهزة أمنية إسرائيلية

بالفيديو.. أستاذ الدراسات العبرية بالمنصورة: الفيديو المفبرك لـ"بسمة وهبة" صنعته أجهزة أمنية إسرائيليةأستاذ الدراسات العبرية بجامعة المنصورة

مصر25-10-2023 | 04:10

قال الدكتور أشرف الشرقاوي أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة المنصورة، إنّ مقطع الفيديو المفبرك بتقنية الذكاء الاصطناعي للإعلامية بسمة وهبة وهي تتحدث باللغة العبرية وتدين حماس وتدافع عن دولة الاحتلال تم تصميمه بواسطة شخص محترف، مستطردًا: "ده مش شغل هواة".

وأضاف "الشرقاوي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر قناة "المحور": "أرجح شيء في هذا الفيديو أنه يكون تابعا لأجهزة أمنية إسرائيلية، إذ أن هناك 10 وحدات إسرائيلية قد تكون إحداها فبركت هذا الفيديو".

وتابع أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة المنصورة: "مقطع الفيديو الذي نشرتيه باللغة العبرية ووجهتِ الرسالة إلى الإسرائيليين به تم عقد مجموعة اجتماعات في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بسببه، وأعتقد أن الفيديو الأصلي مرّ على 15 شخصا على الأقل حتى يتم فبركته، وكل مجموعات العمل الذي عملت عليه تتبع المخابرات العسكرية بسبب انتشاره بشكل كبير، والرسالة وصلت".

وأكد: "حاولت مشاركة الفيديو المفبرك، لكن تم الرفض، كما أن من فبركه أغلق التعليقات ومنع الشير، وهذا أمر غريب جدا، فهذا الشخص يريد أن يصدق المشاهد الإسرائيلي كلامه دون أن يعلق عليه حتى لا يفتضح أمره".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2