أكثر من 700 فلسطيني لاقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية خلال الليل

أكثر من 700 فلسطيني لاقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية خلال الليل أكثر من 700 فلسطيني لاقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية خلال الليل

عرب وعالم25-10-2023 | 01:58

أعلنت وزارة الصحة في غزة يوم الثلاثاء أن أكثر من 700 فلسطيني لاقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية خلال الليل في أعلى عدد من القتلى خلال 24 ساعة منذ بدأت إسرائيل حملة قصف في قطاع غزة

واكدت إسرائيل إنها قتلت عشرات من مقاتلي حماس في الغارات الليلية على الجيب المحاصر لكنها قالت إن حربها لتدمير الجماعة الإسلامية ستستغرق وقتا.

وقال ريك برينان مدير برنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط "إننا نتوسل إليكم السماح بعملية إنسانية مستمرة وموسعة ومحمية".

وقالت وكالات الأمم المتحدة إنها لم تحصل على تأكيدات بأن عمالها للإغاثة سيكونون في أمان للوصول إلى المحتاجين. لكن هناك احتمالا ضئيلا فيما يبدو لوقف إطلاق النار في أي وقت قريب في أكثر الأحداث دموية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ عقود.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 5791 فلسطينيا على الأقل قتلوا في الغارات على القطاع منذ السابع من أكتوبر ، من بينهم 2360 طفلا. وأضافت أن 704 أشخاص قتلوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فحسب.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن هذا هو أكبر عدد من القتلى في 24 ساعة على مدى أسبوعين من الهجمات الإسرائيلية.

وظل عبد الله طبش متشبثا بابنته القتيلة التي تخضب وجهها وشعرها بالدماء، وهو يحملها بين ذراعيه بعد مقتلها في غارة جوية على جنوب قطاع غزة، رافضا توسلات الناس بأن يسلمهم جثمانها حتى يتمكنوا من دفنه.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2