من رام الله السفير المصري: المصالحة الفلسطينية ضمن أولويات الدولة المصرية

من رام الله السفير المصري: المصالحة الفلسطينية ضمن أولويات الدولة المصريةمن رام الله السفير المصري: المصالحة الفلسطينية ضمن أولويات الدولة المصرية   

* عاجل31-7-2018 | 21:06

كتب: على طه

ذكر السفير المصري في فلسطين عصام الدين عاشور أن تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية على سلم اولويات مصر، مؤكدا ان القيادة السياسية وكافة الاجهزة المصرية تعمل بجهدٍ من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية وطي صفحة الانقسام.

كما أكد السفير المصري على هامش احتفال السفارة المصرية في رام الله بالعيد الوطني لجمهورية مصر العربية أن الكلمات تعجز عن التعبير عن عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، سواء على مستوى القيادة السياسية أو على مستوى الترابط بين الشعبيين الشقيقين.

وأشار السفير المصري إلى أن العيد الوطني لمصر الذي يصادف أيضا ذكرى ثورة 23 يوليو يحمل دلالات كثيرة، خاصة أن هذه الثورة جاءت لتؤكد على عمق العلاقات العربية العربية، وإبراز الهوية القومية للشعوب العربية، لافتا في ذات السياق الى ان القضية الفلسطينية كانت ولازالت القضية المصرية الأولى.

من جانبه اثنى رئيس الوزراء رامي الحمدالله على الدور المصري التاريخي في دعم الفلسطينيين وقضيتهم ، مؤكدا ارتباط اسم مصر الدائم بفلسطين.

وأضاف الحمد الله أنه وعلى مدار التاريخ دافع رجالات مصر وقادتها عن فلسطين وكان لهم دورا رياديا في صنع السلام ودعم الحقوق الفلسطينية في كافة المحافل الدولية ، كما ساهمت مصر في وضع اسس الدولة الفلسطينية وحماية هويتها ومقدساتها .

وشدد الحمدالله على اعتزاز الفلسطينيين بالجهود الكبيرة التي تبذلها مصر في الدفع قدما لتحقيق المصالحة الوطنية الى جانب دورها الكبير في عملية اعادة اعمار قطاع غزة .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2