محافظ سوهاج يوجه بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة مبادرة "خفض الأسعار"

محافظ سوهاج يوجه بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة مبادرة "خفض الأسعار" محافظ سوهاج

محافظات25-10-2023 | 14:17

وجه محافظ سوهاج طارق الفقي، الأجهزة الرقابية بإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، والمتابعة المستمرة بشكل يومي؛ لتطبيق مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للمحافظ تفقد خلالها عددًا من المحال والسلاسل التجارية بمدينة سوهاج، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل من 20 إلى 25%.

وأشاد الفقي بجهود الدولة لخفض الأسعار ورفع العبء عن المواطنين، مؤكدًا ضرورة التوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية والقطاع الخاص، وتنظيم جولات ميدانية من الأجهزة المعنية لجميع مراكز المحافظة لمتابعة تنفيذ المبادرة.

وتفقد منفذ بيع السلع الغذائية بشارع الجرجاوية وعددًا من المحال التجارية والسلاسل التجارية بنطاق حيي غرب وشرق، حيث اطمأن على توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة ومنها (السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز، واللحوم والدواجن).

وتابع أسعار السلع المعروضة بتلك المنافذ، موجهاً بزيادة الكميات المعروضة لتلبية احتياجات المواطنين، وكتابة الأسعار بشكل واضح عليها، والإلتزام التام بتلك الأسعار.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني حرص الجامعة النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، باعتبارها أحدي الجامعات الدامجة لعدد كبير منهم.

جاء ذلك خلال تنظيم مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة اليوم الأربعاء، مسيرة طلابية بالحرم الجامعي الجديد، استخدم فيها المشاركون من الطلاب العاديين وذوي الإعاقة "العصا البيضاء"؛ لرفع وعي طلاب وطالبات الجامعة بالإعاقة، وكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية بصفة خاصة.

وقال النعماني إن تنظيم مثل هذه الفعاليات تهدف إلى نشر الوعي بحقوق فاقدي البصر، مطالبًا جميع المؤسسات بالاهتمام بدمج فاقدي البصر بالمجتمع، جنباً إلى جنب مع أقرانهم من الأسوياء، ونشر ثقافة مفهوم الدمج الشامل لذوي الإعاقة.

وأضاف أن المسيرة جاءت تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، وشارك فيها عدد كبير من الطلاب من ذوي الإعاقة البصرية والطلاب العاديين بما يزيد على 100 طالب وطالبة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2