أكثر من 7 ملايين أمريكي يعانون من ضعف إدراكي خفيف بدون علم

أكثر من 7 ملايين أمريكي يعانون من ضعف إدراكي خفيف بدون علمأكثر من 7 ملايين أمريكي يعانون من ضعف إدراكي خفيف بدون علم

منوعات25-10-2023 | 16:55

قام باحثون بكلية الطب جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية بتحليل البيانات المسجلة من 40 مليون مستفيد من برنامج الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة ، ممن تخطوا الخامسة والستين عاما، حيث قارنوا النسبة التي تم تشخيصها بالمعدل المتوقع لضعف الإدراك في هذه الفئة العمرية.

ووجد الباحثون أن أقل من 8% من الحالات المتوقعة تم تشخيص معاناتها بتراجعها في قدراتها الإدراكية بالفعل ، وقالت الدكتورة "سورين ماتكى"، مدير مرصد الدماغ في مركز البحوث الإقتصادية والإجتماعية بـ جامعة جنوب كاليفورنيا والتي قادت الدراسة " تهدف الدراسة إلى زيادة الوعى بالمشكلة، فهناك فرق قابل للقياس بين الشيخوخة والتدهور المعرفي المرضي، قد يحدد الكشف المبكر عن التدهور المعرفي المرضي للاستفادة من علاجات الزهايمر المعتمدة مؤخرا".

ويتأثر الضعف الإدراكي بالعديد من العوامل في مقدمتها العوامل الاجتماعية، الاقتصادية، والسريرية.. فالأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، والأوعية الدموية والسكر، فضلا عن ضغط الدم المرتفع وغيرها من الأمراض المزمنة، هم الأكثر عرضة للمعاناة من خطر التدهور المعرفي، بما في ذلك الخرف..وهذه المشكلات الصحية المزمنة أكثر انتشارا بين الفئات المحرومة، بما في ذلك أولئك الذين لديهم تعليم أقل و الأمريكيين السود واللاتينيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2