ضبط عاطل بسوهاج تخصص في النصب على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج

ضبط عاطل بسوهاج تخصص في النصب على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارجضبط عاطل بسوهاج تخصص في النصب على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج

حوادث وقضايا26-10-2023 | 14:08

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عاطل بسوهاج؛ لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي، تخصص في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بدعوى تسفيرهم للعمل خارج البلاد.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، بتضرره من عاطل، مقيم بذات المركز؛ لقيامه بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول.

وبالفحص تبين صحة الواقعة، وقيام المشكو في حقه بمزاولة نشاط إجرامي، تخصص في النصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل خارج البلاد، مما مكنه من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكي، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في استرداد أموالهم أو تسفيرهم للعمل بالخارج.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق