غدا .. انعقاد الجمعية العمومية العاشرة للاتحاد الافريقي للمكفوفين بالمغرب

غدا .. انعقاد الجمعية العمومية العاشرة للاتحاد الافريقي للمكفوفين بالمغربغدا .. انعقاد الجمعية العمومية العاشرة للاتحاد الافريقي للمكفوفين بالمغرب

عرب وعالم26-10-2023 | 17:26

تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الافريقى للمكفوفين فى الفترة من 27 إلى 30 اكتوبر الجاري، بالعاصمة المغربية الرباط، اجتماعها العاشر تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمشاركة 46 بلدا إفريقيا، تحت شعار "وحدة وتضامن".

وذكر بيان للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، اليوم الخميس، أن هذا الاجتماع "يهدف بشكل أساسي إلى استلهام واستحضار كل التجارب القارية والدولية المتميزة التي يُمكن أن تساهم في تحقيق التمكين بمختلف أبعاده لفئة المكفوفين قاريا، ليتمكنوا من لعب دور فعال داخل مجتمعاتهم وأوطانهم وقارتهم، وكذا من أجل المشاركة بشكل وافر في إدماج هذه الشريحة في المجتمع بشتى الوسائل".

وأشار البيان إلى أن هذا الملتقى يجسد الالتزام الراسخ للمغرب، من أجل "تعاون جنوب – جنوب تضامني وفعال"، كما يعكس الإرادة الراسخة لتعميق أكبر للعلاقات التي تربط المغرب بالقارة الافريقية، خاصة في ما يتعلق بضمان وتعزيز الحقوق المخولة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وخصوصا منهم ذوي الإعاقة البصرية.

وأوضح البيان، أن 46 دولة عضو داخل الاتحاد الإفريقي للمكفوفين من أصل 54 دولة ستشارك في أعمال الجمعية العمومية، كما سيحضره أكثر من مائتي مشاركة ومشارك، منهم المنتدبون الممثلون لدولهم، والملاحظون وممثلو عدد من الاتحادات القارية والعالمية للمكفوفين.

أضف تعليق