صن داونز يتسلح بـ "الثالثة عصرا" في مواجهة الأهلي

صن داونز يتسلح بـ "الثالثة عصرا" في مواجهة الأهليالأهلي وصن داونز - أرشيفية

رياضة26-10-2023 | 19:49

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية وجماهير النادي الأهلي "ديربي" جديد يجمع المارد الأحمر و فريق صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم.

جاء صعود النادي الأهلي لقبل النهائي بعد التعادل مع سيمبا التنزاني ذهابًا بنتيجة 2-2، ثم مباراة الإياب بنتيجة 1-1 على أرضية استاد القاهرة.

فيما حقق فريق صن داونز الجنوب إفريقي بطاقة الصعود بعد الفوز ذهابًا على بترو أتليتكو الأنجولي 2-0 في أنجولا، ثم التعادل إيابًا بدون أهداف 0-0 في بريتوريا.

وسيلعب الأهلي مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا أمام صن داونز يوم الأحد القادم في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة بعد ما تم تعديل موعد المباراة اليوم من قبل اللجنة المنظمة للبطولة .

ودائمًا ما نجد أن الأهلي يلاقي صن داونز في جنوب أفريقيا في الثالثة عصرًا تحت درجة حرارة مرتفعة.

واشتكى الكثير من لاعبي الأهلي من هذه المشكلة من قبل وكان صن داونز يصر على إقامة المباراة في الثالثة عصرًا لضغط لاعبو الأهلي في درجة حرارة مرتفعة.

أما مباراة الإياب ستقام يوم 1 نوفمبر الأربعاء المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويعول الأهلي على عدة أسباب في مواجهته المقبلة أمام صن داونز تجعله قادر على عبور الفريق الجنوب أفريقي الذي اتسمت مواجهتهما خلال السنوات الأخيرة بالقوة والإثارة.

يمتلك النادي الأهلي مجموعة من الأسلحة خلال الفترة الأخيرة مكنته من تحقيق العديد من الإنجازات منها الفوز بدوري الأبطال والدوري العام والكأس وغيرها خلال موسم واحد.

ثم قرر الأهلي إضافة أسماء أخرى على قائمة الموسم الماضي عزز من قوته، وعلى رأسها إمام عاشور الذي أصبح واحد من الأعمدة الرئيسية في النادي قبل إصابته، ولكن لم يسافر اللاعب مع بعثة الفريق اليوم لعدم جاهزيته الفنية.

وضم الأهلي أيضا اللاعب المغربي رضا سليم الذي أصبح واحد من أبرز اللاعبين في الأهلي خلال الفترة الأخيرة رغم صغر المدة.

كما تعاقد الأهلي مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست لتعزيز خط الهجوم مع كهربا، رغم أنه لم يقدم الأداء المطلوب منه من قبل جماهير المارد الأحمر حتى الآن ولكن يظل خيار مطروح دائمًا.

الغيابات تضرب صن داونز

يعاني فريق صنداونز من العديد من الإصابات التي تضرب الفريق خلال الفترة الأخيرة، بخلاف الإيقاف الذي سيتعرض له موتوبي مافالا.

وسيغيب موتوبي مافالا عن لقاء ذهاب الأهلي وصنداونز عن لقاء الذهاب بعد حصوله على بطاقة حمراء في لقاء بترو أتلتيكو الأخير.

هذا بخلاف غياب عدد كبير من اللاعبين للإصابة على رأسهم بيتر تشالويلي الذي غاب بسبب إصابة في الكاحل ولم يحدد حتى الآن مدى جاهزيته.

غيابات الأهلي

عمرو السولية ومحمود متولي بالإضافة إلى كريم فؤاد، و إمام عاشور و أحمد عبد القادر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2