جمال رائف: الدور المصري الأكثر تأثيرًا لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

جمال رائف: الدور المصري الأكثر تأثيرًا لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينيةجمال رائف: الدور المصري الأكثر تأثيرًا لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

TV27-10-2023 | 14:31

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن الدور المصري هو الأكثر تأثيرًا فيما يتعلق بإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى خفض التصعيد ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

وأضاف رائف، في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" أن الدولة المصرية تعمل بالتوازي في دعم الجهود الدبلوماسية والسياسية والاتصالات المكثفة سواء مع أطراف الصراع أو حتى مع الأطراف الإقليمية والدولية المختلفة، بالإضافة إلى دورها في المحور الإنساني ونقل المساعدات من مطار العريش إلى معبر رفح ثم إلى قطاع غزة.

وتابع: "الدولة المصرية أيضًا تبذل جهدًا كبيرًا من خلال المجتمع المدني المتمثل في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري وغيرها من المنظمات".

وأكد أن هاتف قصر الاتحادية لم يتوقف عن استقبال مكالمات القادة من مختلف دول العالم، حيث أكثر من 50 اتصالًا هاتفيًا استقبلهم الرئيس عبد الفتاح السيسي من قادة الدول في 20 يومًا فقط بشأن القضية الفلسطينية بالإضافة إلى اتصالات وزارة الخارجية المصرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2