"الإيسيسكو" تعقد اجتماعًا للخبراء حول بناء قدرات الشباب في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

"الإيسيسكو" تعقد اجتماعًا للخبراء حول بناء قدرات الشباب في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرهاالإيسيسكو

عرب وعالم27-10-2023 | 15:53

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعًا لخبراء في مجال اللغة العربية، تحت عنوان "بناء قدرات الشباب في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها"، شارك فيه حضوريا وعبر تقنية الاتصال المرئي عدد من الخبراء والمسئولين التربويين من المغرب والأردن وفرنسا وتركيا وتشاد ونيجيريا وماليزيا وكازاخستان وروسيا وفيتنام وغينيا وبنين.

وأفاد بيان لل إيسيسكو اليوم بأن عادل بوراوي، مستشار المدير العام المكلف بهيئات ال إيسيسكو الخارجية في مجال اللغة العربية، خلال كلمته، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الاحتفاء بعام ال إيسيسكو للشباب.. مبرزا أن شعار الدورة السنوية القادمة (2023-2024) لبرنامج مشكاة التدريبي سيكون "من أجل بناء قدرات الشباب في تعليم العربية للناطقين بغيرها"، مشيرا إلى أن منظومة ال إيسيسكو حمدان بن راشد الشبكية لكفايات الإتقان التعليمي "مشكاة" تعتزم في الفترة القادمة إطلاق برنامج جديد بعنوان "خبراء المستقبل" يخصص لإعداد نخبة من الشباب من الدول الأعضاء وخاصة الناطقة بلغات أخرى، للاضطلاع بأدوار قيادية في التدريب التربوي لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتطرق الخبراء المشاركون في مداخلاتهم إلى عدد من المحاور أبرزها: "بناء الكفاية العلمية والتربوية لدى المدرسين الشباب"، و"إحكام المواءمة بين برامج التدريب واحتياجات المتدربين الشباب"، و"التواصل بين أجيال المدرسين نقلا للخبرات"، مؤكدين أن تهيئة الشباب للاضطلاع بأدوار قيادية في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من شأنه أن يحفز الطاقات الإبداعية لديهم وأن يقوي تيار التجديد والتطوير في هذا المجال.

كما تم توزيع شهادات على عدد من الخبراء الحاضرين، الذين شاركوا في الدورة السنوية الأولى (2022-2023)، لبرنامج "مشكاة" التدريبي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2