الإمارات وأذربيجان تبحثان تعزيز التعاون الثنائي

الإمارات وأذربيجان تبحثان تعزيز التعاون الثنائيمحمد بن زايد وإلهام علييف رئيس أذربيجان

عرب وعالم27-10-2023 | 19:06

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة في اتصال هاتفي مع إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، علاقات البلدين وفرص تعزيز التعاون وتنويع آفاقه بما يحقق تطلعات البلدين نحو التقدم والتنمية والازدهار.

وتناول الاتصال، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، مسارات تطور التعاون بين الإمارات و أذربيجان خاصة في المجالات الحيوية الاستثمارية والاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة وغيرها والتي تتسق مع أولويات البلدين في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد رئيس أذربيجان - خلال الاتصال- بالمشاريع التنموية الحيوية التي تنفذها الإمارات في بلاده، مشيراً في هذا السياق إلى محطة "كاراداغ" للطاقة الشمسية الكهروضوئية التي دشنتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بطاقة إنتاجية تبلغ 230 ميجاواط وتعد أكبر محطة من نوعها قيد التشغيل على مستوى المنطقة وأول مشروع طاقة شمسية مستقل قائم على الاستثمار الأجنبي في أذربيجان.

يأتي تدشين محطة " كاراداغ " في أذربيجان مع قرب انطلاق مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخي " cop28 " والذي يقدم نموذجاً لإسهامات دولة الإمارات الفاعلة في تسريع الجهود العالمية لإيجاد حلول مستدامة لدفع العمل المناخي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2