الولايات المتحدة وليتوانيا تبرمان اتفاقية ثنائية بشأن أمن الإمدادات

الولايات المتحدة وليتوانيا تبرمان اتفاقية ثنائية بشأن أمن الإمدادات وزارة الدفاع الأمريكية

عرب وعالم27-10-2023 | 22:09

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الجمعة عن الدخول في اتفاقية ثنائية غير ملزمة ل أمن الإمدادات مع جمهورية ليتوانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية على موقعها أن الاتفاقية ستمكن كلاً من الولايات المتحدة و ليتوانيا من الحصول على الموارد الصناعية التي يحتاجونها لتلبية متطلبات الدفاع بسرعة، وحل الاضطرابات غير المتوقعة التي تتحدى القدرات الدفاعية، وتعزيز مرونة سلسلة التوريد.

وقال ويليام لابلانت، وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون الاستحواذ والاستدامة: "إن ترتيبات أمن الإمدادات هذه هي خطوة مهمة إلى الأمام في التقريب بين بلدينا. لن يؤدي هذا إلى تعزيز إمدادات الدفاع الوطني للولايات المتحدة و ليتوانيا فحسب، بل سيعزز أيضًا التزامنا بتوسيع التعاون المستقبلي بين وزارة الدفاع ووزارة الدفاع الوطني".

ووقع على الاتفاقية لابلانت ونائبة وزير وزارة الدفاع الوطني الليتوانية، جريتا توكوتي، في البنتاجون، في واشنطن العاصمة.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم الولايات المتحدة و ليتوانيا بدعم طلبات التسليم ذات الأولوية لبعضهما البعض لشراء موارد الدفاع الوطني الحيوية.

وتعد الاتفاقية آلية مهمة لوزارة الدفاع لتعزيز إمكانية التشغيل البيني مع الشركاء التجاريين في مجال الدفاع. وبناء على الاتفاقية يتم إنشاء مجموعات عمل وآليات اتصال وتبسيط عمليات وزارة الدفاع والعمل بشكل استباقي لتهدئة مشكلات سلسلة التوريد المتوقعة في أوقات السلم وحالات الطوارئ والصراعات المسلحة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2