مظاهرات امام السفارة الأمريكية بأنقرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

مظاهرات امام السفارة الأمريكية بأنقرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزةمظاهرات امام السفارة الأمريكية بأنقرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

عرب وعالم28-10-2023 | 00:57

في نبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية " أفاد عمر أحمد مراسلها من أنقرة، إن عددًا من المواطنين الأتراك تظاهروا أمام السفارة الأمريكية مساء الجمعة؛ للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف "عمر" أن المتظاهرين قرروا المكوث وعدم الرحيل من أمام السفارة الأمريكية في أنقرة قبل رحيل طاقم سفارة واشنطن، وترك الأراضي التركية، لافتًا إلى أنهم انتهجوا نفس الأمر أمام السفارة الإسرائيلية، حتى تقرر مغادرة السفير الإسرائيلي والدبلوماسيين وإفراغها.

وذكر أن الأتراك يطلقون الشعارات التي تصف الولايات المتحدة، وكذلك إسرائيل بالقتلة الذين يسفكون دماء الأطفال والنساء، ويمنعون تداول الأخبار والصور من مكان الجريمة التي ترتكب بحق الشعب في قطاع غزة.

وعلل مُراسل "القاهرة الإخبارية" تواجد الأتراك أمام السفارة الأمريكية واختيارها دونًا عن غيرها من السفارات الأخرى كالبريطانية والفرنسية، بأنهم يعرفون أن واشنطن هي القوة السياسية التي تقف حاليًا وراء المجازر المرتكبة في غزة، وأنها هي التي تدعم وتشجع على ارتكابها.

وأكد عمر أحمد أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيشارك غدًا السبت في تظاهرة أو تجمع حاشد لدعم فلسطين في إسطنبول، وأنه من المرجح أن يقوم بتوجيه رسائل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2