حامد فارس: مصر تسعى إلى تنفيذ حل الدولتين لحلحة المشهد المعقد في غزة

حامد فارس: مصر تسعى إلى تنفيذ حل الدولتين لحلحة المشهد المعقد في غزةغزة

عرب وعالم28-10-2023 | 12:10

قال الدكتور حامد فارس خبير العلاقات الدولية، إنّه منذ بعد 7 أكتوبر وبعد الأزمة كان ثمة حالة من الانسداد السياسي الكامل من ناحية الغرب بالنظر للقضية الفلسطينية، وكانت دائما تعطي الحق ل إسرائيل بشكل مطلق في الدفاع عن نفسها دون اعتبار الحقوق الفلسطينية.

وأضاف فارس في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "ولكن، بعد الزخم الكبير الذي شهدناه من حجم زيارات متتالية ولقاءات واتصالات تليفونية مع الرئيس السيسي وكل قادة العالم، فإن كل القادة المهتمين بإيجاد حل سياسي سلمي للقضية الفلسطينية تواصلوا مع الدولة المصرية والقيادة السياسية المصرية بشكل واضح".

وتابع خبير العلاقات الدولية، أن هذا الأمر سببه الدور الذي تلعبه مصر كرافعة سلام في الشرق الأوسط والمنطقة العربية وتحركت في هذا الإطار منذ اليوم الأول حيث تسعى مصر إلى تنفيذ حل الدولتين لأن هذا المبدأ وتنفيذه بشكل واضح سيؤدي إلى حلحلة هذا المشهد المعقد.

وأكد الدكتور حامد فارس خبير العلاقات الدولية، أن ثمة اهتمام كبيري من المجتمع الدولي للتنسيق مع الدولة المصرية التي سعت من خلال شركائها الإقليميين والدوليين إلى توحيد المواقف بشكل كبير.

أضف تعليق