أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدأهم الأخبار المتوقعة

مصر29-10-2023 | 07:42

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2023 .

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات مع وزيرة خارجية مملكة بلجيكا حاجة لحبيب، كما يلتقي شكري مع المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط "ديفيد ساترفيلد"؛ لمناقشة التصعيد العسكري في قطاع غزة، بالإضافة إلى النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

القاهرة.. تنطلق فعاليات أحد أهم المؤتمرات الدولية الخاصة بالمياه، وهو "أسبوع القاهرة السادس للمياه"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحمل هذا العام عنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، ويستمر حتى 2 نوفمبر المقبل.

القاهرة.. يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة، بمناقشة مشروع قانون بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار، ومشروع قانون بإصدار قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة.

مسقط.. يدلي الناخبون العُمانيّون داخل سلطنة عُمان بأصواتهم لانتخاب ممثليهم لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة عبر تطبيق "انتخب".

كاتمندو.. يزور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، نيبال ، قادما من قطر؛ لإجراء مباحثات مع الرئيس النيبالي رامتشاندرا بوديل، ورئيس الوزراء بوشبا كمال داهال، وزعماء كبار من أحزاب سياسية مختلفة، وسيزور كذلك المناطق التي أضيرت من "الآثار العكسية" لظاهرة التغير المناخي.

أبوجا.. يزور المستشار الألماني اولاف شولتز، مقر منظمة تعاون دول غرب إفريقيا "إيكواس"، في ضاحية اسوكرو بالعاصمة النيجيرية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

الرياض.. ينطلق ملتقى "الصحة العالمي" في العاصمة السعودية، تحت شعار "استثمر في الصحة"، بمشاركة أكثر من 300 شركة عارضة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

القاهرة.. تنطلق مرحلة نهائيات الدورة التاسعة لمهرجان آفاق مسرحية العربي دورة الفنان الراحل كرم مطاوع، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا بالقاهرة، وتستمر حتى 7 نوفمبر المقبل.

الشارقة.. تنطلق فعاليات الدورة الـ13 من مؤتمر الناشرين، بحضور نخبة من خبراء صناعة النشر العالمية والوكلاء الأدبيين وقادة الفكر من 106 دول، وذلك قبيل انطلاق الدورة الـ42 لـ"معرض الشارقة الدولي للكتاب" التي تقام في "مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "نتحدث كتباً ".

بريتوريا.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على استاد لوفتوس، صن داونز الجنوب إفريقي، في تمام الثالثة عصرا، بتوقيت القاهرة وجنوب إفريقيا، في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

أضف تعليق