أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 299 ألفا و80 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 299 ألفا و80 جنديا منذ بدء العملية العسكريةالجيش الروسي

عرب وعالم29-10-2023 | 09:55

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 299 ألفا و80 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و175 دبابة و9 آلاف و758 من المركبات المدرعة و7 آلاف و188 من النظم المدفعية و834 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و558 من أنظمة الدفاع الجوي و320 طائرة مقاتلة و324 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و532 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1012 من المعدات الخاصة و5 آلاف و399 طائرة مسيرة وإسقاط 1544 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

وفي سياق متصل، أفادت الهيئة بأن القوات الجوية الأوكرانية شنت 5 ضربات على مجموعات من القوى البشرية والمعدات التابعة للجيش الروسي خلال الليلة الماضية، كما اعترضت قوات الدفاع الجوي 3 صواريخ كروز أرضية من طراز إسكندر-K.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن القوات الصاروخية أصابت مجموعة معادية وعددا من أنظمة المدفعية، في حين وقع ما يقرب من 70 اشتباكًا قتاليًا بين الجيشين الروسي والأوكراني آخر 24 ساعة في اتجاهات مختلفة من خط المواجهة.

وأضاف البيان أن الجيش الروسي نفذ، مع ذلك، 7 ضربات صاروخية و24 غارة جوية، بالإضافة إلى 30 صاروخًا على مواقع قواتنا والمناطق المأهولة بالسكان، ولسوء الحظ، نتيجة لذلك، قُتل وجُرح عدد من المدنيين، وتعرضت المباني السكنية الخاصة وغيرها من البنى التحتية المدنية للضرر والدمار"، بالإضافة إلى ذلك، أطلق الروس 5 طائرات بدون طيار من طراز شاهد-136/131 انتحارية، وتم اعتراضها جميعها.

شوأفاد نائب رئيس الوزراء ووزير التحول الرقمي الأوكراني ميخايلو فيدوروف اليوم الأحد بأنه تم إرسال أكثر من 1500 طائرة بدون طيار من طراز FPV أوكرانية الصنع تم شراؤها في إطار البرنامج الحكومي إلى قطاع دونيتسك.

وقال إنه تم إرسال أكثر من 1500 طائرة بدون طيار أوكرانية الصنع إلى قطاع دونيتسك، وتم شراء الطائرات بدون طيار على حساب برنامج جيش الطائرات بدون طيار الحكومي، وأوضح أنه تم إنتاج هذه الطائرات بدون طيار من قبل شركة أوكرانية ناشئة في مجال تكنولوجيا الدفاع، فيما ستساعد المروحيات التي تم تسليمها في الحفاظ على الدفاع وضرب مواقع ومعدات الجيش الروسي بشكل فعال.

وأكد فيدوروف أن "طائرة واحدة بدون طيار لا تكلف سوى بضع مئات من الدولارات، لكن نتائج عملها ستثير إعجاب الروس بشكل غير سار".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق