عمر خيرت في حفلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في 11 و12 ديسمبر

عمر خيرت في حفلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في 11 و12 ديسمبرعمر خيرت في حفلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في 11 و12 ديسمبر

ثقافة وفنون30-10-2023 | 16:32

يقيم الموسيقار عمر خيرت، حفلين بدار الأوبرا المصرية يومي 11 و12 من شهر ديسمبر القادم بداية من الساعة الثامنة من مساء ذلك اليوم على خشبة المسرح الكبير.

ويقدم عمر خيرت خلال الحفل، باقة جديدة ومتنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفني، ومنها موسيقى أهم أعماله صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلي بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثاني، عارفة، إعدام ميت، غوايش، وغيرها من الأغاني، منها مين ميحبش فاطمة، حنين، والله ما طلعت شمس ولا غربت، زي ما هي حبها، وفيها حاجة حلوة وغيرها من الأعمال الموسيقية الأخرى.

و عمر خيرت مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري، ويعد من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر. بدأت علاقة عمر خيرت بالبيانو بالكونسرفتوار في دفعته الأولى عام 1959، حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي كارو إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية.

انتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقى في كلية ترينتى بلندن إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق، وانضم عمر خيرت في بداياته لفرقة لى بتيس شات، التي كانت فرقة مصرية لموسيقى الروك نشأت في مطلع ستينيات القرن الماضي، وكان من ضمن أشهر أعضائها الفنان عزت أبو عوف، وعمل عمر خيرت في الفرقة كعازف درامز، التي كان لها أثر واضح في مؤلفاته مثل الخادمة ورابسودية عربية وغيرها، وأطل على الجمهور لأول مرة مع الموسيقى التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة وغيرها ومن الأعمال الخالدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2