المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل ترتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غرب غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل ترتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غرب غزةأمجد الشوا

عرب وعالم31-10-2023 | 11:49

أعلن مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي مكثف على مخيم الشاطئ في غرب قطاع غزة.

وقال "الشوا" اليوم الثلاثاء، إن: "القصف الإسرائيلي تصاعد بشكل كبير منذ صباح اليوم على قطاع غزة، في حين استهدف أحد المباني السكنية في مخيم الشاطئ، ما تسبب في وقوع مجزرة أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى".

وأضاف، أن " الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي ويستهدف المدنيين، وينفذ قصفًا عشوائيًا على منازل المدنيين والمستشفيات في قطاع غزة"، محذرًا من تفاقم الأوضاع الإنسانية في ظل منع إمدادات الوقود والماء والكهرباء.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي أعلنت فيه مصادر طبية فلسطينية استشهاد طفل متأثرًا بجروح أصيب بها أمس الاثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية "زواتا"، غرب "نابلس" بشمال الضفة الغربية.

وكان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، قد شدد على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته، وأن يستمع إلى الضمير العالمي، من أجل إنقاذ أرواح الملايين من المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، المعرضين للخطر في هذه الكارثة الإنسانية التي لا يمكن تصورها، ولتجنب التهديدات الخطيرة للسلم والأمن الإقليميين والدوليين الناجمة عن هذا العدوان الإسرائيلي.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق