محافظ القليوبية: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني لاستكمال مسيرة التنمية

محافظ القليوبية: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني لاستكمال مسيرة التنميةمحافظ القليوبية

محافظات31-10-2023 | 15:26

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنها تعد واجباً وطنياً وأحد أهم الاستحقاقات الدستورية التي يجب أن يتمسك بها كل مصري للحفاظ على الوطن ومكتسباته التي تحققت في الفترة الماضية لنثبت للعالم أجمع أن المصريين قادرون على أن يلبوا نداء الوطن في كل الميادين والإصرار على استكمال مسيرة البناء والتنمية.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الثلاثاء فعاليات تدشين الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية بالمحافظة والتي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بحضور عدد كبير من الكيانات الشبابية المختلفة وأعضاء نموذج محاكاة مجلسي النواب والشيوخ وطلاب وطالبات جامعة بنها.

وأشاد المحافظ - خلال كلمته - بالحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار "شارك.. الكلمة كلمتك"، لتنفيذ لقاءات توعوية لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل، باعتباره واجبا وطنيا ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطنة.

وأضاف المحافظ أن الشباب هم القوة الأساسية في المجتمع وذلك لما لهم من قدرة كبيرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة سواء الاجتماعية أو الاقتصادية، أو السياسية فالشباب هم عصب هذه الأمة وبناة مستقبلها ومشاركتهم في الإنتخابات الرئاسية هو جزء لا يتجزأ من دورهم في بناء مستقبل الوطن .

وتابع قائلا " إنني على ثقة من أن شباب مصر لديهم الوعي الكامل بأهمية هذه المشاركة ولديهم ما يكفي من قوة ليقدموا للعالم أجمع نموذجا مشرفا يحتذى به في المواطنة والانتماء للمضي قدما على طريق الديمقراطية الخلاقة التي تحقق لهذا الوطن مستقبلا أفضل".

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إجراء 29622 عملية جراحية على مستوى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لكل فئات المواطنين بمختلف المراحل العمرية.

وأكد الهجان أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت تطويرا ملحوظا في القطاع الصحي، وحرصت الدولة في إطلاق العديد من المبادرات الصحية التي تستهدف النهوض بالصحة العامة للمواطنين في إطار من العدالة والإنصاف، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار تقدم خدماتها لجميع المواطنين بالمجان، لإنهاء قوائم الانتظار لجميع المرضى، حتى لا يتحمل المريض أي أعباء مادية، حرصا من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن، وتخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2