شيخ الصوفية بأرض الفردوس: أهل سيناء هم خط الدفاع الأول عن حدود مصر

شيخ الصوفية بأرض الفردوس: أهل سيناء هم خط الدفاع الأول عن حدود مصرالشيخ عرفات خضر، شيخ الطريقة الصوفية بشمال سيناء

مصر1-11-2023 | 02:41

أشاد الشيخ عرفات خضر، شيخ الطريقة الصوفية بشمال سيناء، لقاء رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، باللقاء بالمبارك الذي جمع الراعي برعيته، حيث كان رئيس الوزراء وسط المواطنين و شيوخ القبائل يتحدث معهم ويستمع لمطالبهم.

وأضاف خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية، لميس الحديدي على شاشة ON: "رئيس مجلس الوزراء في وسط المواطنين ومشايخ القبائل يستمع منعم ويبلغهم بالبشرى والخطط المضوعة والشواهد الوجدة على أرض الواقع".

وتابع: "شهدت المنطقة اليوم وضع حجر الأساس ل مشروعات عمرانية وزراعية والأن يجري في المنطقة تدشين شبكة طرق جديدة لم تحدث على مدار الفترات والعقود الماضية، بما يؤهل المنطقة لأن تكون جاذبة لإستثمارات جيدة، لافتاً إلى أن الدكتور مدبولي شجع المواطنين، وأكد لهم بأنه لا أحد سوف يتحرك من أرضه، ومن ثم هذه كانت بشارة للناس أنه لابد من تعمير الأرض، وزراعتها والاستجابة والتعاون والتنسيق مع خطط الدولة، لان الدولة تسعى جاهدة إلى أن تكون الخطط الموضوعة، وفقاً لمتطلبات، أهل المنطقة سواء من ناحية السكان وأو تهيئة المنطقة لجذب الاستثمارات.

وعن أهم مطالب سكان شمال سيناء التي قدموها لرئيس الوزراء قال: " حالياً في الوقت الراهن وتزامناً مع خطط الدولة الموضوعة طلبنا من الدولة وقمنا بتسليم مذكرات تحريرية حول تدعيم المنطقة بالكهرباء عبر زيادة محولات الكهرباء وشبكات الكهرباء لانه بعد الحرب على الارهاب كثير من الشبكات تاكلت وتحتاج للتجديد.

وشدد أن شيوخ القابئل تقدموا بتحويل منطقة الجورة لمدينة ومركز حيث كانت خالية جنوب الشبخ زويد ورفح تقدمنا بمذكرة بإعتماد هذه المنطقة كمركز لتكون حجر أساس لانطلاقة تعميرية جديدة لمنطقة كانت شبه خالية.

وأكد أن قبائل سيناء هي خط الدفاع الأول عن سيناء قائلاً: "عشة المواطن وليست بيته المبني التي يسكن فيها هي دبابة على الحدود تنفجر في وجه كل من أراد الاعتداء عليها".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2