البحرية الإسبانية تنقذ 223 مهاجرًا من الموت غرقًا في البحر المتوسط

البحرية الإسبانية تنقذ 223 مهاجرًا من الموت غرقًا في البحر المتوسطالبحرية الإسبانية تنقذ 223 مهاجرًا من الموت غرقًا في البحر المتوسط

* عاجل4-8-2018 | 20:12

وكالات

أعلنت قوات الإنقاذ البحري في إسبانيا إنقاذ 223 مهاجرًا من الموت غرقًا في البحر المتوسط، حيث كانوا على متن أربعة قوارب يحاولون الوصول إلى شواطئ القارة الأوروبية.

وقالت سلطات الإنقاذ - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية - إن أحد زوارقها اعترض اليوم السبت ثلاثة قوارب تحمل على متنها 180 شخصًا، مضيفة أن سفينة أخرى تابعة لخفر السواحل انتشلت 43 آخرين كانوا على متن قارب رابع في البحر المتوسط.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن إسبانيا تشهد ارتفاعًا في عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين بحرًا إلى شواطئها من شمال أفريقيا بعد أن أغلقت إيطاليا موانئها أمام سفن الإنقاذ التابعة لمنظمات الإغاثة الإنسانية التي تنقذ المهاجرين في البحر.

ووفقًا لإحصائيات دولية رسمية، فإن نحو 15 ألف مهاجرًا غير شرعي تم انتشالهم من قوارب في عرض البحر المتوسط - منذ نهاية شهر يونيو الماضي - بمعدل أكثر من 240 مهاجرًٍا في اليوم - الأمر الذي جعل إسبانيا تتجاوز إيطاليا - التي تعد الوجهة الرئيسية من بين دول الاتحاد الأوروبي للمهاجرين غير الشرعيين القادمين بحرًا - من حيث عدد المهاجرين التي تستقبلهم.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2