عاصفة «كيران» تقطع الكهرباء عن 1.2 مليون منزل في شمال غرب فرنسا

عاصفة «كيران» تقطع الكهرباء عن 1.2 مليون منزل في شمال غرب فرنساعاصفة كيران في فرنسا

عرب وعالم2-11-2023 | 09:45

ذكرت شركة "إنيديس" التي تدير شبكة الطاقة الكهربائية في فرنسا، أن 2ر1 مليون منزل يعانون من انقطاع الكهرباء في شمال غرب البلاد و780 ألف منزل في إقليم "بروتاني" وذلك بسبب عاصفة كيران وهي "عاصفة خريفية قوية للغاية" .

وقالت "إنيديس" حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية، اليوم الخميس، إن الرياح القوية الناجمة عن العاصفة تسببت في سقوط الأشجار على خطوط الكهرباء وهدمت أبراج الكهرباء، موضحة أنها حشدت 3000 شخص للعمل على استعادة الكهرباء في المناطق المتضررة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية وضعت، أمس الأربعاء، ثلاث مقاطعات في الشمال الغربي ل فرنسا في حالة "إنذار باللون الأحمر" وهو أعلى مستوى لمواجهة الرياح القوية، وهي "فينيستير" و"كوت دارمور" و"المانش"، بينما هناك 30 مقاطعة صنفت عند مستوى "إنذار برتقالي"، مع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 170 كم / ساعة مصحوبة بأمطار غزيرة.

يذكر أن عاصفة "كيران" تعد أول عاصفة قوية تضرب البلاد في فصل الخريف، مع رياح تتراوح سرعتها بين 130 و150 كيلومترا في الساعة على السواحل، وفق ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية التي وصفتها بـ"العاتية" في القطاع الغربي والأجزاء الساحلية من البلاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2