وزيرة خارجية اليابان تغادر للشرق الأوسط في جولة تشمل إسرائيل وفلسطين والأردن

وزيرة خارجية اليابان تغادر للشرق الأوسط في جولة تشمل إسرائيل وفلسطين والأردنوزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا

عرب وعالم2-11-2023 | 13:48

غادرت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا اليوم الخميس، طوكيو متوجهة إلى منطقة الشرق الأوسط ، لتبدأ جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية و الأردن ؛ وذلك في زيارة تعد الأولى التي يقوم بها وزير في الحكومة اليابانية إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ بدء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن كاميكاوا تعتزم إجراء محادثات مع وزيري خارجية إسرائيل و فلسطين غدا الجمعة ، كما ستتوجه إلى الأردن قبيل عودتها إلى اليابان يوم الأحد المقبل.

وقالت كاميكاوا - في تصريحات للصحفيين بمقر وزارة الخارجية قبيل مغادرتها البلاد - إنها تعتزم مناقشة الوضع الإنساني الخطير للغاية في قطاع غزة والإعراب بشكل مباشر عن عزم بلادها تقديم المساعدات للفلسطينيين .. مشيرة إلى أن اليابان ستواصل الجهود الدبلوماسية من أجل تهدئة الوضع.

وحول الغارة العسكرية الإسرائيلية على مخيم "جباليا" في غزة.. أعربت كاميكاوا عن حزنها العميق إزاء سقوط ضحايا أبرياء بينهم أطفال ونساء وكبار السن.. مشيرة إلى أن اليابان أكدت ل إسرائيل أهمية حماية المدنيين وطالبتها باتخاذ إجراءات وفقا للقانون الدولي.

#لا_للتهجير

#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2