"زراعة الوادي الجديد": زراعة 81 ألفًا و573 فدانا ذرة شامية للنهوض بالمحصول

"زراعة الوادي الجديد": زراعة 81 ألفًا و573 فدانا ذرة شامية للنهوض بالمحصول زراعة الوادي الجديد : زراعة 81 ألفًا و573 فدانا ذرة شامية للنهوض بالمحصول

محافظات2-11-2023 | 14:47

قال وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، إنه تمت زراعة 81 ألفا و573 فدانا بمحصول الذرة الشامية، مشيرا إلى أن أكبر مساحة منزرعة ذرة شامية بمنطقة شرق العوينات بواقع 59337 فدانا، والمساحة المنزرعة ذرة شامية بالفرافرة بلغت 20803 أفدنة، وتضم المحافظة 4234 فدانا من الذرة الرفيعة.

وأوضح وكيل الوزارة- في بيان، اليوم الخميس، أنه تم المرور على زراعات الذرة الشامية والذرة الرفيعة بمنطقة شرق العوينات، وذلك في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية والرفيعة بمحافظة الوادي الجديد لموسم 2023، مشيرا إلى أن حالة المحصول جيدة والإنتاجية عالية.

وفي سياق متصل.. قال المرسي، إنه جرى المرور على المساحات المنزرعة بدوار الشمس بمنطقة شرق العوينات؛ لتقييم إنتاجية عدد اثنين من الهجن المستوردة الجديدة لمحصول دوار الشمس بمزرعتين بمنطقة شرق العوينات، والزراعات جيدة وذات جودة وإنتاجية عالية.

وأضاف أن زراعات دوار الشمس خلال الموسم الصيفي بلغت 1217 فدانا، وأكبر المساحات بالعوينات منزرع بها 786 فدانا، ومنزرع بالفرافرة 385 فدانا.
وأشار إلى أن ذلك جاء في إطار السعي نحو التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية لتقليل استيراد السلع الاستراتيجية والعمل على تحقيق الأمن الغذائي الذي يعد الركائز الرئيسية للأمن القومي.

على صعيد آخر.. أكد رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد جهاد متولي، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمناطق المختلفة في زمام مركز الخارجة، مشيرا إلى إزالة تعديات في المهد على أراض زراعية بمنطقة الخارجة 2 بمساحة 12 فدانا من خلال لجنة برئاسة أحمد صدقي مساعد رئيس مركز الخارجة.

وقال رئيس المركز- في تصريح، اليوم- إنه تم إزالة تعديات بقرى "الشركة 3" شمال مدينة الخارجة بمساحة 27 فدانا، بجانب المرور الدوري؛ لضمان عدم وجود أية تعديات، وتهيب الوحدة المحلية بالمواطنين بعدم التعدي على أرض الدولة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

وفي سياق آخر.. أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبد العزيز بدء تقييم مسابقة الإذاعة المدرسية على مستوى الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة بالمراحل التعليمية المختلفة "ابتدائي وإعدادي وثانوي عام وفني"، وذلك استعدادًا لتصفيات الجمهورية.

وأوضح وكيل الوزارة أن لجنة التحكيم أنهت إجراءاتها بإدارة الفرافرة التعليمية، وسيتم استمرار العمل بجميع الإدارات التعليمية حتى الانتهاء من أعمال التقييم وإعلان النتائج والمراكز الأولى التي ستمثل قطاع تعليم المحافظة بتصفيات الجمهورية، مشيرا إلى جهود الصحافة المدرسية ولجنة التحكيم لجهودهما المبذولة في المسابقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2