غدا.. عرض "جلاد دنشواي"و"الطريق" على مسرح الهناجر بدار الأوبرا

غدا.. عرض "جلاد دنشواي"و"الطريق" على مسرح الهناجر بدار الأوبرامسرح الهناجر

ثقافة وفنون2-11-2023 | 21:50

تُعرض غدا الجمعة مسرحيتا "جلاد دنشواي" و"الطريق" على مسرح الهناجر بدار الأوبرا، ضمن مرحلة النهائيات بالدورة التاسعة لمهرجان آفاق مسرحية العربي" دورة الفنان الراحل كرم مطاوع"،والتي تستمر حتى 7 نوفمبر الجاري برئاسة مؤسس وأمين عام المهرجان المخرج هشام السنباطي.

وتبدأ فعاليات الغد في تمام الساعة السابعة مساء بتقديم العرض المسرحي"جلاد دنشواي"تأليف وإخراج أحمد محمود سيد، ضمن مسابقة العروض الطويلة.

كما يعرض في الساعة التاسعة والنصف مساء العرض المسرحي"الطريق" لفرقة مسرح تجارة بنها، من تأليف محمد ياسين، وإخراج خالد عبد الشافي.

وتدور أحدث العرض حول شخصية "صابر"الذي يعاني من مشاكل نفسية منذ طفولته حتى شيخوخته،حيث يحاول على مدار حياته تجربة أكثر من طريق وتحوله إلى أكثر من شخصية وميول وكل طريق يأخذه لنقطة مختلفة ما بين تجربة الزواج ثم الإنعزال ثم التحرر مرورا حتى الشيخوخة فينتهي صابر بحكمة وهى أن الكنز يكمن في رحلته وتجاربه وكل ما سار فيه من طريق.

وتشاهد هذه العروض لجنة تحكيم مصرية وعربية مكونة من الفنانة المصرية حنان شوقي والدكاترة سيد الإمام وأحمد الدالة ومحمد عبد العزيز والفنانة الليبية خدوجة صبري والكاتبة المغربية بديعة الراضي والكاتب المسرحي علاء الجابر من الكويت والدكتور علي الجوفيندي والدكتور هاني الناظر من السعودية.

يُذكر أن المهرجان تقام دورته التاسعة تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سهير المرشدي وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي والمدير التنفيذي سالي سليمان والمدير الفني رانيا الشامي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2