دبلوماسي روسي: لم يحدث تقدم في الحوار مع الولايات المتحدة بشأن عمل البعثات الدبلوماسية

دبلوماسي روسي: لم يحدث تقدم في الحوار مع الولايات المتحدة بشأن عمل البعثات الدبلوماسيةدبلوماسي روسي: لم يحدث تقدم في الحوار مع الولايات المتحدة بشأن عمل البعثات الدبلوماسية

عرب وعالم3-11-2023 | 00:06

أكد نائب وزير الخارجية الروسي يفجيني إيفانوف، أنه لم يحدث تقدم في الحوار بين موسكو و واشنطن حول تطبيع العلاقات بين البعثات الدبلوماسية لكلا البلدين

وقال إيفانوف -ردًا على سؤال من وكالة أنباء "تاس" الروسية، عما إذا كانت الولايات المتحدة تجري إتصالات بشأن أنشطة البعثات الدبلوماسية- "لا يوجد أي تقدم في هذا الشأن".

أضاف أنه "لا توجد استعدادات للاتصال. إننا فقط نجري مشاورات منتظمة حول شروط بقاء البعثات الدبلوماسية لكلا لبلدين، لكن لم يتم اتخاذ أي قرارات أو اتفاقيات جديدة حتى الآن".

يُذكر أن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف صرح في وقت سابق بأن "العلاقات الثنائية بين موسكو و واشنطن في أدنى مستوياتها تاريخيا للأسف. لا توجد بارقة أمل في تحسن العلاقات في المستقبل القريب".

تدهورت العلاقات المتوترة بالفعل بين الولايات المتحدة وروسيا أكثر في العام الماضي منذ أن بدأت روسيا العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بمجموعة من العقوبات الاقتصادية على روسيا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2