الدوري المصري.. الأهلي يفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف

الدوري المصري.. الأهلي يفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدفجانب من المباراة

رياضة4-11-2023 | 21:21

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس لبطولة الدوري، التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ستاد المقاولون.

سيطر الأهلي على المباراة بالكامل، وكاد يهز الشباك مع الدقائق الأولى من الفرصة التي أتيحت أمام أحمد عبدالقادر، كما تصدت العارضة لهدف محقق من تسديدة إمام عاشور.

افتتح طاهر محمد طاهر التسجيل للأهلي في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول بتسديدة قوية، وأضاف محمد هاني الهدف الثاني في الدقيقة 83 من تمريرة ذكية حملت توقيع إمام عاشور، فيما سجل هدف المقاولون جوزيف أوشايا من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 9 من ثلاث مباريات، فيما تجمد رصيد المقاولون عند نقطتين.

الشوط الأول:
مع الدقائق الأولى كاد أحمد عبد القادر يضع الأهلي في المقدمة عندما استقبل الكرة العائدة من محمود أبو السعود حارس المقاولون وسدد لكن بجوار القائم.

مع الدقيقة 10 ومن هجمة منظمة للأهلي وصلت الكرة إلى موديست بعد تمريرة هات وخذ مع أحمد عبد القادر، فتوغل موديست وراوغ داخل منطقة الجزاء وقبل أن يسدد الكرة في المرمى تدخلت دفاعات المقاولون العرب ونجحت في تشتيت الكرة إلى ركلة ركنية.

تصدت العارضة في الدقيقة 17 لهدف محقق بتوقيع إمام عاشور عندما استلم الكرة بالقرب من وسط الملعب وتوغل وسدد قوية، لكن الكرة ارتطمت بأقدام أحد مدافعي المقاولون وخدعت محمود أبو السعود واصطدمت بالعارضة.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي ومع الدقيقة 37 تقدم كريم الدبيس من الناحية اليسرى ومرر الكرة عرضية متقنة إلى موديست داخل منطقة جزاء المقاولون، لكنه لم يحسن التصرف في الكرة لتضيع الفرصة.

الهدف الأول:
انحصر اللعب في وسط الملعب رغم استحواذ الأهلي حتى جاءت الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما قاد الأهلي هجمة مرتدة سريعة ووصلت الكرة إلى طاهر فمرر إلى أفشة الذي أهداه تمريرة حريرية وضعته أمام المرمى، فسدد طاهر قوية على يسار محمود أبو السعود مسجلًا الهدف الأول للأهلي.

بعد هدف التقدم للأهلي أطلق حكم المباراة إبراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني:
دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس القوة والسيطرة على الملعب، ومع الدقائق الأولى توغل أحمد عبد القادر وسدد لكن خارج المرمى.

في الدقيقة 51 مرر أحمد نبيل كوكا الكرة إلى إمام عاشور فتركها بذكاء إلى أحمد عبد القادر الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد لكن بجوار القائم.

في الدقيقة 62 يجري الأهلي التغييرين الأول والثاني بمشاركة أليو ديانج وكريم فؤاد وخروج محمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر.

نجح ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم بيقظتهما وتفاهمهما في التصدي لجميع محاولات المقاولون الهجومية والحفاظ على نظافة شباك الأهلي، كما تصدى مصطفى شوبير لتسديدة جوزيف أوشايا في الدقيقة 70.

في الدقيقة 74 يتلقى عمار حمدي لاعب المقاولون البطاقة الصفراء للخشونة مع طاهر محمد طاهر.

الهدف الثاني:
من هجمة منظمة للأهلي في الدقيقة 83 ينجح محمد هاني في إضافة الهدف الثاني عندما مرر طاهر محمد الكرة في اليمين إلى إمام عاشور فمرر من لمسة واحدة إلى محمد هاني الذي سدد قوية لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بثاني الأهداف.

أجرى الأهلي التغيير الثالث في الدقيقة 85 بمشاركة بيرسي تاو بدلًا من إمام عاشور.

يحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للمقاولون في الدقيقة 86 بعدما ارتطمت الكرة بيد أليو ديانج داخل منطقة الجزاء.

سدد ركلة جزاء المقاولون جوزيف أوشايا على يسار مصطفى شوبير مسجلا هدف تقليص الفارق.

توترت المباراة في دقائقها الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2