افتتاح ملتقى المبدعين للفنون التشكيلية.. وعرض لفرقة النيل للفنون الشعبية ببيت السحيمي غدا

افتتاح ملتقى المبدعين للفنون التشكيلية.. وعرض لفرقة النيل للفنون الشعبية ببيت السحيمي غداملتقى المبدعين الدولي الرابع عشر للفنون التشكيلية

ثقافة وفنون4-11-2023 | 21:41

افتتح رئيس ملتقى المبدعين الدولي الرابع عشر للفنون التشكيلية الدكتور عبدالناصر السعدني، وكوكبة من الفنانين التشكيليين والنقاد والإعلاميين ونجوم الفن والضيوف الأجانب، مساء اليوم السبت، فعاليات الملتقى في ساقية الصاوي للفنون بالزمالك بمشاركة 120 فنانًا تشكيليًا.

ويستمر الملتقى حتى الثلاثاء المقبل، ويتميز الملتقى هذا العام بتنوع مستوى المشاركين والأعمال الفنية الغنية وتنوع الخامات والأساليب والمدارس الفنية المختلفة، كما يتميز المعرض هذا العام بتقديم 50 موهبة تعرض أعمالها بالإضافة إلى 50 فنانًا أكاديميًا، ويتميز أيضًا بتنوع الأعمال والخامات والأساليب وبيئات الفنانين المختلفة من مختلف محافظات مصر ومجموعة من الدول العربية وأيضًا من مختلف المراحل العمرية للفنانين المشاركين.

وعلى صعيد أخر، تستقبل خشبة مسرح مركز إبداع بيت السحيمي "ساحة الخزراتي" في شارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية مساء غد الأحد، حفل جديد لفرقة النيل للفنون والآلات الشعبية وهي تابعة لشعبة الإنشاد التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية، والتي تقدم مجموعة متنوعة من التراث الشعبي والفلكلوري والمواويل التراثية والغناء الشعبي، بالإضافة إلى فقرات استعراضية بالإضافة للمقطوعات الموسيقية الفلكلورية.

وتعتبر الفرقة أضخم فرقة مصرية للتراث الشعبي والموسيقي وقد شاركت في الكثير من المحافل الدولية، ومثلت مصر في مسابقات عديدة على إيقاعات وأنغام التراث المصري تتلألأ الفرقة بنماذج من الأغنيات التراثية المصرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2