حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: قرارات إدانة الاحتلال لها تأثير في المجتمع الدولي

حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: قرارات إدانة الاحتلال لها تأثير في المجتمع الدوليغزة

عرب وعالم5-11-2023 | 01:50

كشف د. هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي ل حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أنه جرى تدوين كل الوثائق التي وصلتنا بشأن ما يحدث في غزة، وأن المجلس يحقق في جرائم إسرائيل منذ عام 2018، وأنه بطبيعة الحال الإجراءات الدولية تكون بطيئة في الأحوال العادية، لكنها مؤثرة في المجتمع الدولي.

وكشف خلال لقاء عبر تطبيق سكايب عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أنه حتى الآن لا يوجد أي دولة تقدمت للجنائية الدولية أو مجلس حقوق الإنسان، بشأن ما يحدث في غزة، وفي حال تقدم أي لو تقدمت أي دولة بطلب محاسبة إسرائيل سنعقد المجلس خلال 48 ساعة.

تابع : "إسرائيل تريد رعب أهالي غزة لكي يتم مخطط التهجير.. وفلسطين لم تقدم طلب لانعقاد اجتماع طارئ بشأن غزة.. والمجموعتان العربية والإسلامية لم يتقدما بأي طلب لمحاسبة إسرائيل".

وأشار إلى أن "البرلمان الكويتي طلب القيام بما يلزم بتقديم شكوى لدى الجنائية الدولية بشأن ما يحدث في غزة.. قرارات إدانة إسرائيل غير ملزمة ولكن لها تأثير في المجتمع الدولي، واعتراض إسرائيل وحلفاؤها لا يغير شيئا في إدانتها بالجرائم ولايوجد من الأساس فيتو قد يجري استخدامه ضد أي إجراءات لدينا".

#لا_للتهجير#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2