عضو التحالف الوطني: المصريون يحملون القضية الفلسطينية على عاتقهم

عضو التحالف الوطني: المصريون يحملون القضية الفلسطينية على عاتقهممحمد سيف

TV5-11-2023 | 16:02

قال محمد سيف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ جهود التحالف ليست بعيدة عن أهالي غزة، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يحمل على عاتقه القضية الفلسطينية، ودائما يدعمها.

وأضاف "سيف"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ قافلة التحالف كان لها رد فعل إزاء الحرب على قطاع غزة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث بدأت حملات التبرع بالدم لتوفير كميات كبيرة من الدم للمصابين والجرحى في غزة.

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: "بعد ذلك انطلقت القافلة الأكبر وبقينا في معبر رفح لأكثر من 14 يوما منتظرين إدخال المساعدات للأهالي في غزة إلى أن تم فتح المعبر وبدأت القافلة في السير، ثم بدأت جهود تجهيز القافلة الثانية".

وأكد: "انطلقت المرحلتان الثانية والثالثة لفتح جسر بري متواصل من أجل توصيل آلاف أطنان المواد الغذائية والمواد الطبية للأهالي في قطاع غزة، لأن الوضع مأساوي جدا، وثمة نقص في كل المستلزمات الطبية وانهارت المنظومة الصحية بالكامل، ولم يعد العدوان على المدنيين في المنازل فقط، ولكن الأطقم الطبية يتم استهدافها، بالإضافة إلى المساجد والكنائس وكل ما يحتمي به الفلسطينيون، حتى المصابون يتعرضون للقصف".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2