وزير لبناني سابق: قرار الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين ضمان كبير للقضية

وزير لبناني سابق: قرار الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين ضمان كبير للقضيةوزير خارجية لبنان الأسبق

TV6-11-2023 | 13:14

قال عدنان منصور، وزير خارجية لبنان الأسبق، إنّ إسرائيل تريد تفريغ قطاع غزة من سكانه ووضع العالم أمام الأمر الواقع، مشيرًا إلى أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض تهجير الفلسطينيين ضمان كبير للقضية الفلسطينية.

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أكد "منصور" أنّ تصريح عميحاي إلياهو، وزير التراث الإسرائيلي، بشأن ضرب غزة بالقنبلة النووية يؤكد امتلاك إسرائيل السلاح النووي.

وبشأن الاشتباكات على الحدود اللبنانية، أشار وزير الخارجية اللبناني الأسبق إلى أنها ما زالت محدودة ولم تتوسع بعد حتى الآن، فإسرائيل شرعت في قصف المستشفيات والمدارس ومراكز العبادة منذ بدء العدوان.

وأوضح أنّ "إسرائيل تتمادى في اعتداءاتها وتستهدف المدنيين وسيارات الإسعاف داخل قطاع غزة".

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي والمدفعية شن سلسلة من الغارات المكثفة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، خاصة مدنية غزة، طالت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، وباتت الطرق مقطوعة بسبب الاستهداف المتعمد للبنية التحتية.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى 9730 شهيدًا، وأكثر من 24 ألف جريح، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء والمسنين.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2